أخبار الآن | المملكة المتحدة – ibc

أعلنت شركة “OneWeb” البريطانية عن افتتاح مصنع لها في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تصنيع أقمار الإتصالات الصناعية الصغيرة.

ولفتت الشركة إلى أنّ “المصنع الجديد الذي سيفتتح في 22 يوليو/تموز الجاري هو مشروع مشترك بين OneWeb وAirbus، ومن خلاله ستتمكن من إنتاج أقمار اتصالات صغيرة عالية الجودة وبأقل تكلفة إنتاجية، وستتمتع تلك الأقمار بمعايير غير مسبوقة وتقدم سرعات في نقل البيانات لم تتوفر من قبل”.

وكان المدير العام للشركة، أدريان شتيكل كشف أنّ “المصنع سينتج في البداية قمراً صناعياً واحداً في اليوم، ومع نهاية العام الجاري ستصل قدرته الإنتاجية إلى قمرين في اليوم”.

وأوضح شتيكل أنّ “شركته تخطط لإطلاق 3 أقمار صناعية صغيرة في الشهر معتمدة على صواريخ سويوز الروسية، وستستمر في تلك العملية على مدار 20 شهراً”.

وستبدأ الدفعة الاولى من الأقمار التابعة لها والتي سيبلغ عددها 650 قمراً، بتقديم خدماتها مع حلول العام 2021، وبعدها سيتضاعف عدد هذه الأقمار مرتين أو 3 خلال الأعوام القادمة.

ومع هذا، فإنّ “OneWeb” تخطط لتطوير منظومة أقمار صناعية كبيرة سيصل عددها إلى 2000 قمر، وتدور على ارتفاعات تتراوح ما بين 800 و950 كلم عن سطح الأرض، لتغطي معظم مناطقها بشبكة إنترنت سريعة الأداء.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

زراعة شريحة في الرأس للتحكم بالكمبيوتر والهاتف عن بعد