أخبار الآن | الولايات المتحدة – bgr

تتصاعد وتيرة المنافسة بين شركتي “آبل” و “سامسونغ“، خصوصاً خلال الآونة الأخيرة. وفي هذا السياق، كشفت استطلاع جديد أجراه موقع “Bank My Cell” أنّ “ولاء مالكي هواتف آيفون من آبل انخفض إلى أدنى مستوياته منذ العام 2011 مقارنة مع هواتف سامسونغ”، موضحاً أنّ “نسبة الاحتفاظ بهاتف آيفون قد انخفضت بمقدار 15% مقارنة بشهر مارس/آذار من العام الماضي”.

وتمّ تجميع البيانات من أكثر من 38 ألف شخص يستبدلون هواتفهم منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول 2018، لمعرفة ولاء المستخدمين لـ”آبل”، علماً أن عدداً قليلاً من مالكي أجهزة آيفون يستبدلون هواتفهم القديمة مقابل الحصول على هاتف آيفون جديد.

وكشفت الأرقام والنتائج أنّ “ولاء آيفون في أدنى مستوياته منذ عام 2011، حيث وصل إلى 73% مقارنةً مع أعلى مستوى له على الإطلاق وهو 92% خلال عام 2017”. ولفت الموقع إلى أن “ولاء سامسونغ كان أعلى، حيث انتقل 26% من الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة (iPhone X) إلى علامة تجارية أخرى”، موضحاً أنّ “7.7% فقط من مستخدمي galaxy s9 تحولوا إلى آيفون، في حين ظلّ 92.3% من مستخدمي أندرويد يستخدمون هواتف أندرويد”.

وكشف الإستطلاع أنّ “نسبة 18% من الأشخاص الذين أجروا عمليات استبدال في شهر يونيو /حزيران من عام 2019 قد انتقلوا من هواتف آبل إلى هواتف سامسونغ”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

زراعة شريحة في الرأس للتحكم بالكمبيوتر والهاتف عن بعد