أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

نظمت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) مؤتمراً صحافياً في هيوستن لفريق رواد الفضاء، الذي سينطلق في 25 سبتمبر المقبل لمحطة الفضاء الدولية، ويتكون من هزاع المنصوري، رائد الفضاء الإماراتي وجيسيكا مير، رائدة الفضاء الامريكية وأوليج سيربوشكا، رائد الفضاء الروسي.

يأتي المؤتمر الصحفي بالتوازي مع التدريبات التي يقوم بها حاليا رائدا الفضاء الإماراتيان هزاع المنصوري وسلطان النيادي في مركز لندون بي جونسون للفضاء التابع لوكالة ناسا، ويستمر لمدة أسبوعين ويشتمل التدرب على مختلف وحدات ومكونات القسم الأمريكي من محطة الفضاء الدولية، فضلاً عن إجراء بحوث تتم بالتعاون مع الوكالة.

وفي وقت سابق دعا مركز محمد بن راشد للفضاء (MBRSC) إلى تقديم الطلبات للمشاركة في مسابقة “أرسل إلى الفضاء”، والتي ستشهد مجموعة مختارة من القصائد والقصص القصيرة والرسومات سترافق رائد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية في 25 سبتمبر.

لن تصل الأعمال الناجحة إلى الفضاء فحسب، بل سيتم بثها أيضًا خلال الرحلة لتصل إلى آفاق جديدة.

المسابقة مفتوحة لجميع الأعمار والجنسيات، وستظل العروض مفتوحة حتى يوم السبت 27 يوليو مع تقديم عمل واحد من كل فئة (قصائد، قصص قصيرة، رسومات) سيصل إلى الفضاء، بحسب موقع واتس أون.

ويجب أن تكون جميع الأعمال متعلقة بالفضاء، ويجب أن تكون أصلية تمامًا. ويجب ألا تتجاوز القصيدة 20 بيتاً، ويجب ألا تزيد القصة القصيرة عن 1000 كلمة (باللغة الإنجليزية أو العربية)، ويجب تقديم الرسومات بحجم A4.

مصدر الصورة: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

الرحلات التجارية إلى الفضاء ستبدأ قريباً.. كم ثمن التذكرة؟