أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( أحمد يزبك )

انتشرت معلومات على مواقع إخبارية عدة عن تطبيق “face app” ، بعد تصدره التريند على مواقع ” انستجرام، فيس بوك، وتويتر”.. المزيد في التقرير التالي

ذكرت معلوماتُ أن تطبيق “فيس آب ” مملوكُ لشركةٍ روسية اسمُها “وايرلس لاب” “Wireless Lab”، وهي شركةُ روسية مقرُها سانت بطرسبرغ .

وليس هناك معلومات عنها، مُتاحة عبرَ شبكة الانترنت، سوى أن المراسلاتِ تتمُ على المقرِ الخاص بها في ولاية سانت بطرسبرغ.

وأكدت المعلومات أن المُؤسسَ والمُديرَ التنفيذي للتطبيق روسيُ يدعى هياروسلاف جونشاروف، وهو مطورُ تقني وسبق له العمل في شركة مايكروسوفت، بحسبِ بياناته على موقع “لينكد إن”.

وتسمحُ سياسة الخصوصية المنشورة عبر التطبيق، باستخدامِ البيانات الشخصية من الأسمِ والبريدِ الإلكتروني والصورِ والفيديوهات وكافةِ المواد التي يتم نشرُها عبر التطبيق.

كما يُستخدمُ التطبيق المعلوماتِ التي يُرسلها جهازك، بما فيها صفحاتِ الويب والإعلاناتِ وغيرِها من المعلوماتِ التي تُساعد في تحسينِ التطبيق.

عنوانُ بروتوكول الإنترنت (“IP”) والموقع ونوع المتصفح وصفحاتِ الإحالة وكيفيةِ التفاعل مع الروابطِ على الخدمة يحقُ للتطبيق استخدمَها أيضا.

كما يحقُ للشركةِ المالكة أن تصلَ للهاتف المحمول، أو التابليت، ومنه يحق لها الولوج أو معرفةِ البيانات الخاصة بالمستخدم لهذا التطبيق ..

وتسمحُ سياسة الخصوصية للشركة المالكة أن تسحوذَ على البياناتِ الشخصية لتقديمِها للمؤسساتِ الخارجية، التي تساعده في تقديمِ الخدمة المُقدمة للمستخدم…

يُذكرُ أن أكثرَ من ثمانيين مليونِ مستخدم حملوا التطبيق، ما يُعدُ رقمً كبير بمقايسِ السوق الإلكتروني.

وفي الوقتِ نفسه، لاقى التطبيق استحسان المستخدمين، لما يُتيحه من مميزاتٍ إضافية، منها تعديل لون الوجة، والشعر، وازالة التجاعيد، وزيادتِها وهى خاصية “old”، ما يسمحُ للمستخدمين استكشافَ أنفسِـهم بأعراقٍ مُختلفة.

مصدر الصورة: storyblocks

اقرأ المزيد: 

FaceApp يتخطى 80 مليون مستخدم حول العالم