أخبار الآن | الولايات المتحدة – Graphicnews

أعلنت وكالة ناسا للفضاء أنها ستأخذ سيدات إلى القمر في مهمة جديدة، أطلقت عليها اسم “أرتميس”، إلهة الصيد وكذلك القمر والأخت التوأم للإله أبولو.

وتتضمن المركبة الفضائية التي ستأخذ السيدات جزءاً يسمى “أوريون” وهي وحدة الطاقم والخدمة، ويمكنها نقل 4 رواد فضاء إلى مسافة أبعد من أي وقتٍ مضى.

وتتضمن المركبة حجرة هواء مضغوط تتيح الخروج للسير في الفضاء، وتوفر إمكانات لاستيعاب التحامات إضافية. كذلك، فإنها تتضمن أيضاً ذراعاً روبوتية يمكنها فحص المركبات أو تثبيت الحمولات. ومع هذا، فإن المركبة تتضمن أيضاً أماكن مضغوطة تضم اجراءات دعم الحياة وكشف الحرائق واطفائها وتخزين المياه وتوزيعه.

ومن المقرر إطلاق العنصر الأول من Gateway (المركبة الفضائية) في عام 2022، ويتمثل الهدف النهائي في تأسيس وجود بشري مستدام على سطح القمر بحلول العام 2028.

وكان مدير “ناسا” جيم بريدنشتاين قد قال في معرض باريس الجوي للعام 2019 أنّ “الوكالة لن تخشى المخاطرة، وستثبت التكنولوجيا الخاصة بها، وسننقلها إلى المريخ”. وأضاف: “الآن سنعود إلى القمر . وهذه المرة عندما نذهب إلى القمر، لدينا نواة من رواد فضاء أصحاب مؤهلات عالية. منذ خمسين عاماً، أطلقنا عليها اسم أبولو. يحدث ذلك تماما عندما يكون لأبولو أخت توأم، اسمها هو أرتميس، وتصادف أنها آلهة القمر، وهذه المرة، عندما نذهب إلى القمر، نحن ذاهبون بشكل مستدام، سنذهب مع هذا النواة المتنوعة للغاية والمؤهلة تأهيلا عاليا، وتضم نساء، لذلك بموجب برنامج سمي على اسم الأخت التوأم لأبولو، سنرسل الآن نساء إلى القمر لأول مرة”.
”ناسا“ تعود إلى القمر عبر سيدات في مهمة جديدة (إنفوغراف)

graphicnews

مصدر الصورة: storyblocks
للمزيد: