أخبار الآن | بريطانيا – bbc

في شراكة جديدة بين هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية ومساعد “أمازون” الصوتي “أليكسا“، سيتمكن الناس من سؤال الأخير عن مشكلاتهم الصحية.
وفي التفاصيل، فقد كان “أليكسا” يقدم الإجابات عن سؤال صحي بناء على مجموعة متنوعة من الإجابات الشائعة. ولكن الآن سوف يتمكن “أليكسا” من الإجابة عن أسئلة على شاكلة كيفية علاج الصداع النصفي، أو سرد أعراض الجدري المائي، من موقع الخدمات الصحية على الإنترنت؛ والذي خضع للمراجعة والتدقيق من قبل المختصين في المجال الصحي.
وتهدف الخطة إلى مساعدة المرضى، لا سيما كبار السن، والمكفوفين، وغير القادرين على الوصول إلى الإنترنت، بوسائل أخرى، والتحكم بشكل أفضل في الرعاية الصحية الخاصة بهم، والمساعدة في تخفيف الأعباء عن هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

 

وكانت هيئة الخدمات الصحية الوطنية قد تصدّرت هذه الشراكة الجديدة، والتي أطلقت في وقت سابق من الشهر الحالي، وتهدف إلى توفير الخدمات الصحية للمرضى عبر التقنيات الرقمية.
وفي هذا الصدد، قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك: “نريد تمكين كل مريض من التحكم الأفضل في الرعاية الصحية الخاصة به، والتدريب على مثل هذه التكنولوجيا التي تعد من الأمثلة الرائعة على كيفية وصول الناس في المنزل إلى النصائح الموثوق بها في هيئة الخدمات الصحية الوطنية، والحد من الضغوط على الأطباء والصيادلة”.
ومن جهتها، رحبت الكلية الملكية للممارسين العامين بهذه الخطوة، ولكنها نبّهت إلى ضرورة إجراء بحث مستقل لضمان أن النصائح المقدمة سليمة وآمنة.

 

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

جديد التقنية: ”داش كام“ متطورة للسيارات

“فايو” تعلن عن حاسوب محمول صغير