أخبار الآن| عمان – الأردن (متابعات)
حظرت السلطات الأردنية لعبة “بابجي” المنتشرة بشكل واسع بين فئات الشباب في الأردن، وفق ما أفاد به مصدر في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات.

وقال المصدر إن الهيئة قرّرت رسمياً حظر اللعبة بعد ثبوت تسبُّبها في أضرار عدة لمستخدميها، كما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي رسالةً وجهتها هيئة تنظيم القطاع لشركات الاتصالات تطالبها بحجب اللعبة، وأنها ستزوّدها بردّ لعرضه على هواتف المستخدمين.

من جهته، ذكر الدكتور غازي الجبور، الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات، في تصريح صحفي، أن الهيئة حريصة على حجب التطبيقات والألعاب التي يثبت تسبُّبها في أضرار اجتماعية واقتصادية، مؤكداً التحقُّق من سلبيات “بابجي”، وهو ما اقتضى حجبها.

وأوضح الجبور أن الهيئة طبّقت القرار وفق قانون الاتصالات الذي ينص على حماية المستفيدين من خدمات الاتصالات من أي مخاطر، خصوصاً بعد ثبوت أن “بابجي” ينجم عنها سلبيات اجتماعية كبيرة مثل العدائية والإدمان والانعزال.

وأضاف أن الهيئة شرعت منذ نحو عام ونصف بتوعية مستخدمي الهواتف الذكية بمخاطر اللعبة، وحثِّ أولياء الأمور على تكثيف مراقبة أبنائهم، وتجنيبهم الانخراط في “بابجي”، ولكنّ انتشارها الواسع تطلّب اتخاذ القرار المذكور.

وأردف الجبور أن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ستواصل دورها في حجب أي لعبة أو تطبيق يتبيّن أنه يؤدي إلى أضراراً اجتماعية أو اقتصادية.

مصدر الصورة: GETTY

اقرأ المزيد:

”سامسونغ“ تطلق شاشتها الجديدة لعشاق الألعاب.. إليكم مواصفاتها