أخبار الآن | كاليفورنيا – الولايات المتحدة (متابعات)

أعلنت شركة Google تراجعها عن خطط إنتاج الأجهزة اللوحية والتركيز على تطوير الحواسب المحمولة.

وذكر المتحدث الرسمي للشركة الأمريكية أنها أوقفت إنتاج جهازين لوحيين لم يتم إصدارهما وأنها لن تتجه إلى إنتاج أجهزة مجدداً وستكتفي بأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

وبحسب موقع بزنس انسايد، ذكرت غوغل أن القرار سيشمل جهاز Pixelbook Slate اللوحي، وستصب كامل اهتمامه على إنتاج الكمبيوترات المحمولة من Pixelbook.

وأكدت غوغل أن اثنين من هذه المنتجات المستقبلية كانا أصغر من جهاز Pixelbook Slate بشاشة حجمها 12.3 إنش الذي أصدرته في أكتوبر/تشرين الأول، وكان من المفترض أن يتم إطلاق الأجهزة الجديدة في عام 2020، لكن بعد اختبار ضمان الجودة قررت غوغل إلغاء مجموعة الأجهزة اللوحية بالكامل.

وأوضحت غوغل أن نظام تشغيل Chrome OS للأجهزة اللوحية لن يتوقف عن العمل، ولن يتأثر بقرار وقف إنتاج الأجهزة اللوحية وسيعمل في أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

تم إخبار موظفي غوغل الذين يعملون على الأجهزة اللوحية بإيقاف الإنتاج وأشار المتحدث الرسمي للشركة إلى أن العديد من هؤلاء الموظفين تم تحويلهم للعمل على خط إنتاج الكمبيوتر المحمول Pixelbook، بينما تم نقل الباقي إلى “مشاريع سرية”.

وقالت غوغل “إنها تتوقع الإعلان عن أجهزة كمبيوتر محمولة جديدة في وقت مبكر من هذا العام”.

بعد هذا القرار يبدو أن شركة أبل Apple تخلصت من صداع كبير كانت تواجهه من قبل غوغل، وستصب تركيزها على منافسة الأجهزة اللوحية للشركات الأخرى.

Getty Images

المزيد:

غوغل تؤكد عدم إصدار أجهزة لوحية جديدة .. والسبب!