أخبار الآن | كاليفورنيا – الولايات المتحدة (وكالات)

أعلنت شركة تويتر إعادة التطبيق لأجهزة ماك وذلك بعد عامٍ من التوقف.

ووفقاً لموقع the verge فإن “تويتر” ذكرت أن التطبيقَ سيعود مع النظامِ الجديد لأجهزةِ ماك، وأن الإصدارَ الجديد سوف يحتوي على مجموعةٍ متنوعة من الميزاتِ مثل الوضع المُظلم، واختصاراتِ لوحة المفاتيح، والنوافذِ المُتعددة، والإشعارات.

وفي فبراير/شباط من العام الماضي، قامت شركة تويتر بسحب تطبيقها من متجر تطبيقات أبل، بسبب تركيز تويتر بشكل كبير على التطبيق في الهواتف الذكية.

وأوضحت تويتر أن النظام الجديد سيتيح الفرصة لمستخدمي تويتر الوصول إلى قاعدة بياناتهم على نظام تشغيل 12 iOS، مما يسهل من استخدام التطبيق على الهاتف وجهاز Mac.

وكشفت شركة تويتر Twitter الأمريكية عن النتائج المالية للربع الأول من عام 2019؛ حيث وصل حجم الإيرادات إلى 787 مليون دولار أمريكي مقارنة بـ665 مليون دولار بالربع نفسه في العام الماضي.

وارتفع سعر السهم لتويتر في هذا الربع إلى 6%، وحققت زيادة عن الربع الأول لعام 2018 بنسبة 18%، وحققت تويتر دخلاً صافياً بقيمة 191 مليون دولار مقارنة بـ61 مليون دولار قبل عام.

على مدار العام الماضي، انخفض عدد مستخدمي تويتر شهرياً من 336 مليوناً إلى 321 مليوناً؛ بسبب تطهير التطبيق من الحسابات المسيئة والمزيفة، لكن في الربع الأخير ارتفع عدد المستخدمين مرة أخرى إلى 330 مليوناً، وارتفع عدد المستخدمين النشطين يومياً بنسبة 11٪ عن العام السابق ليبلغ 134 مليوناً.

من جهته، قال مؤسس تويتر جاك دورسي: “نحن نتبع نهجاً أكثر فاعلية للحد من الإساءة وتأثيراتها على تويتر”.

وأكد أن “الشركة تستخدم الذكاء الاصطناعي لاكتشاف التغريدات المسيئة وإزالتها قبل الإبلاغ عنها”.

storyblocks

المزيد:

تغريدة عبر ”تويتر“ تشعل معركة بين بيبر وكروز.. وملاكم يتبناها!