أخبار الآن | دبي – reuters

أعلنت شركة “تويتر” أنها “أزالت آلاف الحسابات المرتبطة بأنشطة منسقة مدعومة من النظام الإيراني، وتمّت أرشفتها في قاعدة بياناتها العامة التي أطلقت العام الماضي”. وبحسب وكالة “رويترز”، فإنّ “الشركة كشفت أن هناك 4799 حساباً يعتقد أنهم جميعهم على صلة أو ارتباط بـ إيران، وقد جرى العمل على إزالتهم، بهدف تنقية الحملات الإعلامية وإضفاء الشفافية على مواقع التواصل الإجتماعي”.

ولفتت الشركة إلى أنّ “الحسابات الملغية شملت 4 حسابات تابعة لوكالة أبحاث الإنترنت الروسية، و 130 حساباً مرتبطاً بحركة الاستقلال الكاتالونية في إسبانيا، و33 حساباً متورطاً في سلوك تلاعب يتعلق بفنزويلا. وكانت الشركة أصدرت لأول مرة أرشيف البيانات المرتبطة بعمليات المعلومات المدعومة من الدولة المعروفة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لتوفير المزيد من الشفافية في المعلومات ووقف التلاعب على نظامها الأساسي.

وأوضحت “تويتر” أنّ “الآلاف من الباحثين من جميع أنحاء العالم قاموا بتنزيل مجموعات البيانات التي تحتوي على أكثر من 30 مليون تغريدة وأكثر من تيرابايت واحد من الوسائط باستخدام أرشيف الشركة، وذلك لإجراء تحقيقاتهم الخاصة وتبادل الأفكار فيما بينهم”.

مصدر الصورة: afp

للمزيد: 

هواوي تطلق كمبيوتراً محمولاً جديداً