أخبار الآن | شنيشن – الصين (وكالات)

أكدت شركة هواوي الصينية، الإطلاق الوشيك لجهاز كمبيوتر محمول جديد يعمل بنظام “ويندوز”، وذلك بعد ساعات من إعلان شبكة أخبار” CNBC” الأمريكية بأن الشركة قد أجلت إلى أجل غير مسمى, إطلاق منتج جديد في سلسلة Matebook.

وقال المطلعون على الصناعة إن هواوي أطلقت المنتج الجديد , بما يتماشى مع جدولها الزمني، بما يوضح أن الشركة تمضي قدماً بطريقة طبيعية، والتي ستكون خطوة ملهمة.

ودحضت الشركة، التقارير التي تفيد بأن شركة هواوي قد أوقفت إنتاج الكمبيوتر المحمول بسبب الرقابة على الصادرات التي فرضتها إدارة ترامب وسط الحرب التجارية المتصاعدة، والتي شهدت تعرض الشركات الأمريكية لضغوط في الأسابيع الأخيرة للتوقف عن العمل مع شركة هواوي.

وذكرت “CNBC” في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أن الشركة ستعلق إلى أجل غير مسمى إطلاق جهاز كمبيوتر محمول جديد، بعد إضافة شركة الاتصالات الصينية وصانع الهواتف الذكية إلى “قائمة سوداء”، تقيد وصولها إلى التكنولوجيا الأمريكية، التي تعتمد عليها هواوي في أجزاء كبيرة من منتجاتها الاستهلاكية.

وقال فانغ جينغ محلل الصناعة لدى شركة “تشاينا ميرشانتس سيكيوريتيز” للخدمات المالية لصحيفة غلوبال تايمز الأربعاء: “سيتم تشغيل نظام الكمبيوتر المحمول الجديد على أساس بنية ARM التي تدعم نظام تشغيل ويندوز، مما يدل على أن قطع بعض التقنيات له تأثير ضئيل للغاية على هواوي”.

كما زعم المصدر أن التقارير المتعلقة بوقف وإغلاق خطوط إنتاج أجهزة الكمبيوتر الشخصي لشركة هواوي في ظل هذه الظروف لا أساس لها من الصحة، ولن تغير استراتيجيتها الخاصة بالاستثمار المستمر في أجهزة الكمبيوتر.

AFP

المزيد

”لينوفو“ تسعى لإطلاق أول كمبيوتر لوحي قابل للثني