أخبار الآن | الولايات المتحدة – BBC

أعلنت شركة “أوبر” لخدمات سيارات الأجرة أنّ “أستراليا ستكون أول سوق دولية لخدمتها الخاصة بالتاكسي الطائر أوبر أير، وقد اختارت مدينة ملبورن الأسترالية لتكون ثالث مدينة لتجريب برنامجها الخاص بسيارات الأجرة الجوية، بعد مدينتي دالاس ولوس أنجلوس في أمريكا”. وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، فإنّه “من المقرر أن تبدأ الرحلات الجوية التجريبية عام 2020، على أن تنطلق العمليات التجارية عام 2023”.

وأكّدت “أوبر” أن “تعزيز حركة النقل الجوي كفيل بتخفيف الاختناق المروري في المدن”. وفي السياق، لفت إريك أليسون، الرئيس العالمي لقسم الطيران بالشركة “أوبر إليفيت”، إلى إنه بينما “تنمو المدن الكبرى، فإن الاعتماد الكبير على امتلاك سيارة خاصة لن يكون حلاً مستديماً”.

وأوضح أن “أوبر أير تمتلك طاقات هائلة للمساعدة في الحدّ من الاختناق المروري، وهي قادرة على قطع مسافة 19 كيلومترا في عشر دقائق فقط، بدلاً من ساعة كاملة بالسيارة”.

وتعمل أوبر مع وكالة الفضاء الأمريكية ناسا والجيش الأمريكي على تطوير برنامجها الخاص بسيارات الأجرة الطائرة، كما تتعامل مع شركتي تصنيع للطائرات هما إمبراير، وبيبيستريل. وأعلنت أوبر العام الماضي أنها ستفتتح معملاً في باريس لتطوير سيارات الأجرة الطائرة.

وتتنافس العديد من شركات التقنية على الريادة في تطوير سيارات أجرة صالحة لنقل المسافرين جواً، بينما تُجري أيرباص وعدد من الشركات اختبارات لسيارات الأجرة الطائرة ذاتية القيادة. وأجرت دبي أول اختباراتها في مجال خدمة سيارات الأجرة الطائرة ذاتية القيادة عام 2017.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إلى جميع المستخدمين: إجراءات قانونية من شركة ”وتسآب“.. ما القصة؟