أخبار الآن | الولايات المتحدة – Mirror – Cosmos

حذر عدد من علماء الفلك من تداعيات إطلاق عشرات الأقمار الصناعيّة إلى الفضاء، مشيرين إلى أنها “رُبّما تصبح في نهاية المطاف أكثر من النجوم التي يمكن مشاهدتها في الليل”.

ولفت العلماء في حديثهم إلى إطلاق 60 قمراً صناعياً نحو الفضاء ضمن مشروع ستارلينك، والذي يسعى لتوفير خدمة إنترنت رخيصة موثوقة في كل أنحاء العالم، وهو يعود إلى شركة سبيس إكس التي يملكها الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك. وحملت الأقمار الـ60 على متن صاروخ فضائي واحد أطلق من الولايات المتحدة، ورصد شريط فيديو الأقمار وهي تسير في صف واحد، بدت وكأنها عربات قطار. الامر هذا دفع بأحد الأشخاص غير العارفين بعلوم الفلك إلى الإبلاغ عن وجود أجسام فضائية، عندما شاهدوا الأقمار الصناعية أثناء تحركها في الليل.

وبحسب العلماء، فإنّه بعد أيام من إطلاق هذه الأقمار، فقد جرى رصد تحليقها في مدارات محيطة بالأرض، لافتين إلى أنها “عكست أشعة الشمس على أسطحها المعدنية اللامعة، بحسب جمعية الفلك الأمريكية”. وبحسب الجمعية الأمريكية، فإنّ “عدد الأقمار الصناعية الخاصة بالإنترنت سيصل إلى عشرات الآلاف خلال السنوات المقبلة، مما يعني أنها ستكون أكثر من النجوم التي يمكن مشاهدتها في الليل”. ومع هذا، فقد اعتبرت الجمعيّة أنّ “الأمر قد يضر بعلم الفلك، ومن بين هذه الأضرار، التشويش على عمل أجهزة الرصد الفضائي، بسبب الضوء المنعكس والمنبعث من هذه الأجهزة”.

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

هواوي تعلن عن إنتاج سيارة ذكية بحلول 2021