Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

جهاز استشعار جديد للهواتف يكتشف الأغذية الفاسدة.. بتكلفة منخفضة! (فيديو)

طور فريق من الباحثين في الكلية الامبراطورية في لندن وحدة استشعار جديدة يمكنها اكتشاف الأغذية الفاسدة وصلاحية اللحوم والأسماك المعبئة بتكلفة منخفضة.

image

Storyblocks

أخبار الآن | بريطانيا – innovationtoronto

طور فريق من الباحثين في الكلية الامبراطورية في لندن وحدة استشعار جديدة يمكنها اكتشاف الأغذية الفاسدة وصلاحية اللحوم والأسماك المعبأة بتكلفة منخفضة.
ويمكن قراءة نتائج وحدة الاستشعار عن طريق تطبيقات خاصة تعمل على الهواتف المحمولة، بحيث يستطيع المستهلك تحديد مدى صلاحية المنتج أمامه في السوق التجاري.
وأكد الباحثون أن وحدات الاستشعار الجديدة نجحت في رصد كميات ضئيلة للغاية من الغازات السامة التي تنبعث من الأغذية الفاسدة خلال الاختبارات المعملية بسرعة بالغة وبدقة أعلى من وسائل القياس المعمول بها حالياً، وهم يرون أن هذه الوسيلة سوف تستخدم قريباً لتحديد صلاحية المأكولات بدلاً من الاعتماد على تاريخ الصلاحية، باعتبارها وسيلة أكثر دقة وأفضل لتقليل الاهدار في الموارد.

وتشير الإحصاءات إلى أن أكثر من 30% من المستهلكين في بريطانيا يتخلصون من الأغذية لديهم بمجرد انتهاء تاريخ صلاحيتها، في حين أن حوالي 60% من هذه المأكولات التي يتم التخلص منها تكون صالحة للاستهلاك.
ولا تزيد تكلفة وحدة الاستشعار الجديدة عن 2 سنت أمريكي، وهي تعمل من خلال تكنولوجيا "وحدات الاستشعار الكهربائية الغازية المصنوعة من الأصول الورقية" وتستطيع اكتشاف غازات مثل الأمونيا والتريميثايلين في اللحوم والأسماك المصنعة.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

الجلوس الخاطئ وإدمان التكنولوجيا الحديثة مخاطر صحية تهدد صحة الشباب

فيروس ايبولا يحصد ضحية ثانية غربي أوغندا

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.