أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – gamespot

كشفت شركة مايكروسوفت عن الجيل القادم من منصة الألعاب (إكس بوكس) Xbox، والذي يحمل اسم (بروجكت سكارلت) Project Scarlett، ومن المقرر أن يُطرح في الأسواق خلال موسم عطلات عام 2020.
وقالت عملاقة التقنية الأمريكية خلال مؤتمر (إكس بوكس إي3) Xbox E3 الخاص بها في مدينة لوس أنجلوس: إن المنصة سوف تكون أقوى من الجيل الحالي (إكس بوكس ون) Xbox One بأربعة أضعاف، وسوف تحتوي معالجا خاصا من إنتاج شركة (أي إم دي) AMD.
وأضافت مايكروسوفت أن المنصة سوف تدعم عرض الصورة بمعدل 120 إطاراً في الثانية، وهو ضعف متوسط معدل الإطارات الذي تعرضها أجهزة التلفاز، كما أنها سوف تحتوي على قرص تخزين من نوع (إس إس دي) SSD، مما يسمح بتحميل الألعاب بسرعة أكبر مقارنةً بأقراص التخزين التقليدية من نوع (إتش دي دي) HDD.
كما أضافت الشركة أن الإصدار الأحدث من لعبة (هالو) Halo الشهيرة من مايكروسوفت سوف تُطلق إلى جانب المنصة الجديدة أواخر عام 2020 القادم.
ولفتت مايكروسوفت الى أن خدمة بث الألعاب (بروجكت إكس كلاود) Project xCloud سوف تُطلق تجريبياً في شهر تشرين الأول/ أكتوبر القادم. وكانت شركة غوغل قد أعلنت يوم الخميس الماضي عن فتح باب التسجيل الأولي لخدمة بث الألعاب (إستديا) Stadia، وذلك تمهيداً للإطلاق الرسمي في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.
وأوضحت مايكروسوفت أن ميزة جديدة في (بروجكت إكس كلاود) سوف تسمح للمستخدمين ببث الألعاب مباشرةً من منصة (إكس بوكس)، بدلًا من خوادم مايكروسوفت.
وكانت الشركة قد أعلنت عن خدمة (بروجكت إكس كلاود) في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي قائلةً إنها تختبر خدمةً جديدةً لبث الألعاب صُممت للعمل مع الحواسيب الشخصية، والمنصات، والأجهزة المحمولة.

 

 

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

اليوم الإثنين.. المشتري يواجه الأرض في ظاهرة فلكية مثيرة

أوروبا تهدد مواقع التواصل بسبب التلاعب الانتخابي الإلكتروني