أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – techcrunch

أعلنت شركة غوغل الأميركية أنّها ستُطلق تحديثين جديدين على تطبيقها للخرائط Google Maps يسمحان بإظهار السرعة المحدّدة على الطرقات وأماكن تواجد ردارات السرعة الثابتة والمتحركة في أكثر من 40 دولة من حول العالم. ويأتي ذلك بعد تجارب محدودة داخل الولايات المتّحدة الأمريكية وبلدانٍ أخرى،.
وسيتمكّن سكّان البلدان التالية من الاستفادة من هذين التحديثين: البرازيل، الولايات المتحدة الأميركية، كندا، انكلترا، الهند، المكسيك، روسيا، اليابان، أندورا، البوسنة والهرسك، بلغاريا، كرواتيا، تشيكيا، استونيا، فنلندا، اليونان، المجر، آيسلاند، إيطاليا، الأردن، الكويت، لاتفيا، لتوانيا، مالطا، المغرب، ناميبيا، هولندا، النرويج، عمان، بولندا، البرتغال، قطر، رومانيا، السعودية، صربيا، سلوفاكيا، جنوب إفريقيا، إسبانيا، السويد، تونس وزمبابوي.
وأشار بعض مستخدمي التطبيق من فرنسا وسويسرا وألمانيا إلى أنّ سبب عدم إطلاق التحديث في بلدانهم يعود إلى أنّ هذه الميزات ممنوعة هناك. ففي فرنسا، بإمكان الشرطة أنّ تتحقّق من هواتف السائقين للتأكّد من أنهم لا يستخدمون تطبيقات غير قانونية للتهرّب من الغرامات حتى أنّ بإمكانهم حجز السيارة.
وتستخدم غوغل في تطبيقها للخرائط مصادر رسمية فقط وتعليقات المستخدمين.
والجدير بالذكر أن هاتين الميزتين ستتوفران على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد وiOS بعدما تمّ أخذهما من نظام Waze الخاص بتحديد المواقع والذي تملكه الشركة.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

هذا ما يمكن أن تفعله الصين بهواتف آيفون!

من ”تويتر“.. ميزة جديدة لخدمة البث المباشر