أخبار الآن |سان فرانسيسكو – الولايات المتحدة (وكالات)

صوت المشرعون في سان فرانسيسكو على حظر استخدام التعرف على الوجه ، وهي أول مدينة أمريكية تفعل ذلك.

وبموجب القرار لن يتم السماح باستخدام التكنولوجيا الناشئة من قبل الوكالات المحلية ، مثل هيئة النقل في المدينة.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب الآن منع اعتماد أي خطط لشراء أي نوع من تكنولوجيا المراقبة الجديدة من قبل مديري المدينة.

وقال معارضو هذا الإجراء إنه سيعرض سلامة الناس للخطر ويعيق الجهود المبذولة لمحاربة الجريمة.

وقال المؤيدون لهذه الخطوة أن التكنولوجيا كما هي موجودة اليوم غير موثوق بها ، وتمثل انتهاكاً غير ضروري لخصوصية الناس وحريتهم.

على وجه الخصوص ، جادل المعارضون بأن الأنظمة عرضة للخطأ ، لا سيما عند التعامل مع النساء أو الأشخاص ذوي البشرة الداكنة.

وقال مات كاجلي من اتحاد الحريات المدنية الأمريكية في شمال كاليفورنيا “بهذا التصويت ، أعلنت سان فرانسيسكو أن تقنية مراقبة الوجه لا تتوافق مع الديمقراطية السليمة وأن السكان يستحقون صوتاً في القرارات المتعلقة بمراقبة التكنولوجيا الفائقة”.

تم التصويت على القرار من قبل المشرفين في سان فرانسيسكو 8-1 ، مع اثنين من الغائبين. ومن المتوقع أن يتم إقرار الإجراء رسمياً في المدينة بعد تصويت ثان الأسبوع المقبل.

وقال جويل إنغارديو ، نائب رئيس مؤسسة Stop Crime SF “بدلاً من الحظر الصريح ، نعتقد أن الوقف الاختياري سيكون أكثر ملاءمة”.

“نحن نوافق على وجود مشاكل في تقنية معرّف التعرف على الوجه ويجب ألا تستخدم اليوم. لكن التكنولوجيا ستتحسن وقد تكون أداة مفيدة للسلامة العامة عند استخدامها بمسؤولية. يجب أن نبقي الباب مفتوحاً لهذا الاحتمال”.

لن تسري القواعد الجديدة على الإجراءات الأمنية في مطار سان فرانسيسكو أو الميناء البحري ، حيث يتم إدارتها بواسطة وكالات اتحادية وليست محلية.

حث بعض الناشطين دون جدوى على عدم تطبيق التدابير على الشرطة المحلية. في حين أن ضباط سان فرانسيسكو لا يستخدمون تقنية التعرف على الوجه في الوقت الحالي.

المزيد:

العثور على تاسع حوت ميت في خليج سان فرانسيسكو (صور)