أخبار الآن | الولايات المتحدة – cnet

كشف موقع “Cnet” أن شركة الملابس والأحذية الرياضية الأمريكية “نايك“، طرحت خاصية جديدة لتطبيقها “أدابت بي.بي” الذكي، تسمى “فيت”، تتيح استخدام الهاتف الذكي لمسح قدم المستخدم واختيار الحذاء المناسب له.

وفي هذا الصدد، أشارت ساندرا كاروين جون، مدير الاتصالات العالمية في “نايك” إلى أنّ “خاصية نايك فيت هي طريقة جديدة تستخدم مزيجاً مناسباً من رؤية الكمبيوتر، وعلم البيانات، والذكاء الاصطناعي، واللوغاريتمات لتحديد المقاس المناسب لكل طراز من طرز نايك”.

ولفتت إلى أنّ “خاصية فيت تعالج أساليب القياس المهملة في صناعة الأحذية”، موضحة أنه “على المدى القصير، فإن نايك ستساعد في تحسين الطريقة التي تصمم، وتصنع، وتبيع بها الأحذية، وتحسين المنتجات لتلائم احتياجات المستهلك”.

وتتيح هذه الخاصية الجديدة للمستخدم، استخدام كاميرا الهاتف الذكي لمسح قدميه ضوئياً وجمع بيانات 13 نقطة لرسم خريطة لشكل قدم من القدمين. وتخزن هذه البيانات على الحساب الخاص للمستخدم في خدمة “نايك بلس”. وبعد اتمام المسح الضوئي للقدم يعرض تطبيق نايك للمستخدم أفضل مجموعة أحذية مناسبة سواءً كان سيشتري من المتاجر التقليدية، أو عبر الإنترنت. علاوة على ذلك، يمكن استخدام “نايك فيت” في متاجر نايك.

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

فيسبوك تحذف حسابات إيطالية تنشر أخبارا كاذبة