أخبار الآن | دبي – وكالات
أعلنت شركتا أمازون وسوق عن إطلاق موقع Amazon.ae، الذي سيحل محل souq.com بعد عامين تقريبًا من استحواذ أمازون على شركة سوق مقابل 580 مليون دولار.وسيقتصر هذا التغيير على الإمارات فقط في الوقت الراهن، حيث سيبقى الموقع متاحاً في السعودية ومصر.

وسيقوم الموقع الجديد ببيع أكثر من 30 مليون منتج من شركات محلية وعالمية، بما فيها منتجات كانت متوفرة سابقاً عبر سوق.كوم، إضافة إلى 5 ملايين منتج من Amazon الأمريكية

ونقل موقع ذا ناشيونال”، عن رونالدو مشوار، المؤسس المشارك لسوق ونائب رئيس أمازون في منطقة الشرق الأوسط قوله إن “هذا اليوم يعتبر يوماً تاريخياً للشركتين، سوق وأمازون ، وهو اليوم الذي عملنا لأجله منذ أن اندمجت الشركتان في عام 2017”.

وأوضح أنه سيتم إعادة توجيه العملاء الذين يزورون موقع سوق دوت كوم الذي تأسس في عام 2005، تلقائيا إلى الموقع الجديد.

وأضاف أن Amazon.ae “ستجمع بين أفضل الخبرات المحلية في السوق وخبرة Amazon التجارية العالمية في مجال البيع بالتجزئة، وتضم أكثر من 30 مليون منتج ، بما في ذلك المنتجات التي كانت متاحة سابقًا في سوق وخمسة ملايين منتج من Amazon US” .

وتابع أن فريق العمل في المنطقة “ارتفع عدده إلى أكثر من 3600 شخص، وسيتم إضافة العديد من المنتجات والخدمات الجديدة في المستقبل.

ولأول مرة في تاريخ Amazon ، تم اعتماد اللغة العربية في كل من تطبيق الجوّال والموقع الإلكتروني.

ويشهد موقع سوق، 45 مليون زيارة شهريًا لمنتجاته من الإلكترونيات والأزياء والعطور والجمال ، وأدوات منزلية وأغراض السوبر ماركت.

وينمو قطاع التجارة الإلكترونية في المنطقة بأسرع وتيرة، ومن المتوقع أن يزيد الإنفاق على التجارة الإلكترونية في الإمارات بنسبة 170 في المائة ليصل إلى 27.1 مليار دولار في عام 2022 ، مقارنة بـ 9.7 مليار دولار في عام 2017.

المزيد: هواوي تتفوق على آبل في سوق الهواتف الذكية