أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  (bloomberg)

يبدو أن شركة “سامسونغ” الكورية الجنوبية ستواجه مشاكل وصعوبات عديدة بسبب هاتفها الذكي الجديد القابل للطي “غالاكسي فولد“، الذي سبق أن أعلنت عنه في شهر فبراير الماضي

وفي التفاصيل، فقد قالت وكالة “بلومبرغ” إن الهاتف، الذي يبلغ سعره 1980 دولار أميركي، يعاني من خلل في الشاشة، وذلك بعد أن فحصه عدد من الصحفيين والخبراء في عالم التقنية، قبل طرحه للعموم في أواخر أبريل الجاري. وأضافت أن تقييم المستخدمين الأولي للهاتف الجديد لم تكن مرضية، فقد واجهوا مشكلات في الشاشة بعد يوم أو يومين فقط من الاستخدام.

وتابعت وكالة بلومبرغ أن فحص أحد موظفيها للهاتف، الاثنين الماضي، أظهرت سقوط الطبقة البلاستيكية الواقية من الشاشة لوحدها، وبحلول ليلة الثلاثاء ظهر شق صغير في الجزء العلوي من الهاتف، ثم باتت الشاشة تواجه صعوبات في العمل بالشكل الصحيح.

وبالاضافة الى بلومبرغ فقد واجهت منابر إعلامية أخرى، حصلت على الهاتف من أجل الاختبار والتجريب، المشكلات عينها، من بينها “ذا فيرج” و”بلومبيري” و”سي إن بي سي”.

ومن جهتها، ردت سامسونغ على التقارير بالقول: “تلقينا البلاغات بخصوص مشكلات الشاشة، وسنقوم بفحص الوحدات المتضرة لمعرفة السبب وراء ذلك”.

والجدير بالذكر أن سامسونغ كانت ستطرح “غالاكسي فولد” رسمياً بعد أيام قليلة للبيع في الأسواق.

وأعلنت الشركة الكورية الجنوبية، في شهر فبراير الماضي، عن هاتفها القابل للطي من نوع “غالاكسي فولد”، لكنه لم يطرح بعد للبيع في الأسواق.

ويتميز الهاتف الجديد بأول شاشة عرض على مستوى العالم قابلة للطي، إذ يمكن طيها لتصبح على شكل جهاز صغير الحجم مع شاشة عرض.

وتبلغ شاشة العرض في الجهاز الجديد 4.6 بوصات عندما تكون مطوية، وتصل إلى 7.3 بوصة عندما تكون ممدودة.

ويحتوي الهاتف على معالج 7 نانومتر ثماني النوى، وبطارية سعة 4380 ميلي أمبير/ساعة، ويعمل بنظام التشغيل “آندرويد باي 9”.

مصدر الصورة:  getty images

للمزيد:

واتسآب.. وداعاً لإمكانية نسخ شاشة الدردشات

“لينكد إن” تحذف تطبيق البحث عن الوظائف في مايو المقبل