أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

في فبراير 2019 ، اقتربت شركة Aerion التي تتخذ من نيفادا مقراً لها من رؤية طائرة AS2 الأسرع من الصوت مُعْتَمِدَةً تعاونها مع شركة بوينغ.

AS2 هي عبارة عن طائرة أعمال أنيقة ستقطع ألف ميل في الساعة ، وتربِط المسارات مثل لندن إلى نيويورك أو دبي أو بكين بساعات قليلة جداً.

كان هناك وقت بدت فيه إمكانيات السفر الجوي بلا حدود. حلّت طائرة بوينج 747 “جمبو جيت” محل الطيران التجاري ، ثم استحوذت شركة كونكورد على الصوت الأسرع من الصوت.

ومنذ ذلك الحين اقتصرت الكونكورد على المتاحف بسبب تكاليف التشغيل غير المستدامة ومنافسة الشركات الأخرى بسبب تحديات التكنولوجيا ونقص الطلب.

بشكل طموح ، تم تصميم النموذج الجديد للعمل بشكل كامل على الوقود الحيوي. إن توفير موارد بوينغ للتصنيع والهندسة واختبار الطيران يقدر أنه سيطير في عام 2023.

يستهدف AS2 المسافرين من رجال الأعمال ، بسعة 12 راكباً تتناسب مع سوق الطائرات النفاثة.

وبالمثل ، تقوم Spike Aerospace ومقرها بوسطن بتطوير طائرة رجال الأعمال الأسرع من الصوت Spike S-512 ، والتي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 18 مسافراً.

وفي الوقت نفسه ، تخطط طائرة أخرى قيد التطوير لإعادة السفر التجاري بواسطة طائرة أسرع من الصوت.

Boom Supersonic هي طائرة نفاثة من 55 مقعداً تتميز بأجنحة دلتا تشبه تصميمات Concorde المبكرة. لقد اجتذبت بالفعل 76 طلب مسبق واستثمار 10 مليون دولار من قبل الخطوط الجوية اليابانية.

فهل سنستمتع قريبًا بالسفر السريع عبر مسافات كبيرة؟، أم أن هذا المنتج المتخصص محجوز مرة أخرى للأثرياء على حساب أولئك الذين على الأرض الذين يجب عليهم تحمل أذرع الصوت وتراجع جودة الهواء من الطائرات الصاخبة؟

المزيد:

آيفون 11 يخرج عن المألوف بميزة جديدة