أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة (سامي زرقة)

تـُعَد لندن أول مدينة في العالم تـُصمِم منطقة َ انبعاثات منخفضةٍ للغاية تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، حيث يتعين على المَركبات أن تلبي معايير الانبعاثات الصارمة أو تواجه غرامات مالية .

لندن تصمم أول منطقة انبعاثات منخفضة للغاية في العالم تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، حيث يتعين على المركبات أن تلبي معايير الانبعاثات الصارمة أو تواجه غرامات.

تصميم المنطقة والمعروف باسم ULEZ يهدف إلى تقليل تلوث الهواء السام وحماية الصحة، باعتبار أن السيارات هي المسؤولة عن حوالي نصف انبعاثات أكسيد النيتروجين الضارة بالهواء في العاصمة البريطانية.

بموجب القواعد الجديدة التي تم تقديمها في 8 أبريل ، سيتم إعاقة المركبات الملوثة من دخول ULEZ بفضل رسوم يومية تبلغ حوالي 16 دولاراً لبعض السيارات والشاحنات الصغيرة والدراجات النارية و 130 دولاراً للشاحنات والحافلات والحافلات.

وستغطي المنطقة نفس منطقة رسوم الازدحام الحالية – التي يتم جمعها من السائقين في وسط المدينة – حتى عام 2021 ، عندما يتم توسيعها لتشمل المنطقة الواقعة بين الطرق المدارية الرئيسية المعروفة باسم الشمال والجنوب الدائري.

تعد ULEZ هي المرحلة التالية في خطة لتنظيف هواء لندن ، والتي بدأت بما يسمى T-charge – وهي تكلفة إضافية للمركبات شديدة التلوث في وسط المدينة – التي تم تقديمها في فبراير 2017.

كما يتم تحديث أسطول الحافلات الحمراء الشهير في لندن كجزء من هذه الجهود ، وستلبي جميع المركبات البالغ عددها 9200 سيارة معايير ULEZ أو تتجاوزها بحلول أكتوبر 2020

كثيرون اعتبروا أن ULEZ هي مبادرة جيدة للغاية وهي ضرورية لخفض مستويات تلوث الهواء المرتبط بالحركة في لندن.

اقرأ المزيد:

ناسا تعلن مرور 5 صخور هائلة قرب الأرض