أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (bbc)

عمدت شركة “هواوي“، حديثا,  إلى إزالة بطاقات إرسال “الواي فاي” من على محطات “CCTV” لنظام المراقبة في باكستان.  وتعرف “CCTV” على أنها الدائرة التلفزيونية التي تربط كاميرات بعدد محدد من الشاشات أو أجهزة التسجيل، ويكون ذلك للمراقبة إما للأمن أو للمتابعة المرورية مثلاً.

وأشارت هيئة ولاية بنجاب إلى أنّها “طلبت من الشركة إزالة وحدات الإرسال في العام 2017 بسبب احتمال سوء الاستخدام”، علماً أنها أعطت إشارات غامضة.

وفي السياق، أكّد متحدث باسم شركة “هواوي” أنّ “هناك سوء فهم بشأن بطاقات الإرسال”، موضحاً أنّها “تساهم في توفير معلومات تشخيصية فقط”.

ومع هذا، فقد لفتت هيئة مدينة بنجاب الى أنّ “التفسير الذي تمّ تقديمه هو أن هذا الإتصال بالواي فاي كان يمكن أن يسهل على المهندسين اسكتشاف المشكلات التقنية بمجرّد الوقوف بجانب المحطات من دون الحاجة لفتحها”. ووفقاً لأحد المتابعين للقضية، فإنّ “هواوي لم تقدم أبداً أي تطبيق للاستفادة من ارتباط شبكة واي فاي، ويمكن إدارة المحطات عن بعد عبر الشبكة الرئيسية لنظام المراقبة”.

غير أن أحد الخبراء في الأمن السيبراني كشف أنّ “بطاقات الواي فاي هذه قد تمنح شخصاً ما إمكانية الوصول عن بعد إليها، ومن المحتمل إساءة استخدامها وتعرض محطات المراقبة لهجمات الكترونية”.

ويوفر نظام المراقبة في مدينة لاهور (عاصمة إقليم بنجاب) شبكة واسعة من الكاميرات وأجهزة استشعار أخرى، فضلاً عن نظام اتصالات جديد.

وكانت “هواوي” قامت بتركيب 1800 محطة CCTV، ووضعت وحدات الواي فاي خلفها في أجهزة أخرى.

ومع كل ذلك، فإنّ الشركة استجابت بشكلٍ سريع لطلب السلطات، بحسب مسؤولين في هيئة بنجاب، وعمدت إلى إزالة بطاقات الواي فاي.

مصدر الصورة: تويتر – 

للمزيد:

تحديث جديد.. ”مساعد غوغل“ يدعم اللغة العربية الفصحى