أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (dailymail)

خلال الأيام القليلة الماضية، شكّل موضوع الطالبين الأمريكيين اللذين تم اتهامهما بخداع شركة “آبل“، مادة دسمة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وهو الأمر الذي تحوّل إلى مادة إعلامية تناقلتها مختلف وسائل الإعلام العالمية.

وفي تفاصيل الموضوع وفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنّ “طالبين من جامعة أوريغون الأمريكية الاول يدعى يانغيان زو وكون جيانغ، يواجهان السجن بعد اتهامهما بخداع “آبل” بهواتف آيفون مزورة”.

ووفقاً للصحيفة، فإنّ “الطالبين أرسلا نحو 1500 هاتف آيفون مزيف إلى أبل، حيث كانا يزعمان في كل مرة أن بها عيوب، من أجل استبدالها بأجهزة حقيقية”، لافتة إلى أنّ “الشابين بسبب هذه العملية جنيا أكثر من 895 ألف دولار”.

وأوضحت “ديلي ميل” أنّ “التحقيق بدأ مع الطالبين اللذين يتحدران من الصين قبل عامين، قبل توجيه التهمة لهما في مارس/آذار 2019″، لافتة إلى أنّ “زو وجيانغ كانا يستخدمان هواتف ووثائق ضمان مزورة من أجل الاحتيال على الشركة الأمريكية، التي كانت في بعض الأحيان ترفض عدداً من طلبات الاستبدال بعدما شككت في نواياهما”.

ومن الممكن أن يقضي زو 5 سنوات خلف القبضان ودفع 10 آلاف دولار، في حال كانت التهمة صحيحة. أما جيانغ، فقد يواجه عقوبة حبس تصل إلى 30 عاماً وغرامات قيمتها ميلوني دولار، في حال ثبتت إدانته بتهمة الاتجار في السلع المزورة والاحتيال والنصب.

مصدر الصورة: 

للمزيد:

الجامعات البريطانية تفشل في ردع الهجمات الإلكترونية