أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  (androidpolice)

أطلق موقع يوتيوب ميزة جديدة تحت اسم “صورة في صورة” YouTube PiP لجميع مستخدمي تطبيقه على نظام التشغيل أندرويد خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وهي من المزايا التي طال انتظارها لتسهيل تجربة المستخدمين على أكثر تطبيقات مشاهدة الفيديو استخداماً حول العالم.

وبذلك يصبح بامكان المستخدمين عرض مقاطع الفيديو في نافذة منفصلة، مع إمكانية التبديل بين التطبيقات وتشغيل تطبيقات أخرى في وقت واحد، مثل: مشاهدة مقطع فيديو على يوتيوب، والدردشة عن طريق تطبيق التراسل الفوري واتساب في آن واحد.

يذكر أن هذه الميزة أصبحت تحظى بأهمية خاصة في الآونة الأخيرة، الأمر الذي دفع بعض الشركات المصنعة للهواتف الذكية إلى تضمينها في أجهزتها، كما أن العديد من التطبيقات أصبحت تدعمها منذ زمن، بما في ذلك واتساب.

أما طريقة تفعيلها فتتم من خلال الذهاب إلى “إعدادات” Settings التطبيق، ثم “عام” General، حيث سيظهر الخيار الجديد تحت خيار “انقر مرتين للتمرير في الفيديو” Double-Tap to Seek.

ويمكن تنزيل النسخة الأخرى من تطبيق يوتيوب على نظام أندرويد من متجر بلاي، كما يمكن تنزيله وتثبيته يدوياً من هنا.

والجدير بالذكر أن الشركة قد أتاحت وضع “صورة في صورة” في البداية لمستخدمي النسخة المدفوعة من الخدمة “يوتيوب بريميوم” Youtube Premium في الولايات المتحدة، ثم بدأت في حزيران/يونيو الماضي إطلاقها لمستخدمي النسخة المجانية في الولايات المتحدة. واليوم بعد 9 أشهر بدأت الشركة إطلاق الوضع لجميع المستخدمين خارج الولايات المتحدة.

مصدر الصورة: صفحة @YouTubeعل تويتر

للمزيد:
تقنية طبية تبشر بنهاية “الغرز” في العمليات الجراحية

2.5 مليار صورة سرقت من الإنترنت