أخبار الآن | سان فرانسيسكو – الولايات المتحدة (وكالات)

في محاولةٍ لتغييرِ سمعتها التي يعتبرها البعض أصبحت مصدراً للتضليل، أعلنت شركة “فيسبوك” عن عدةِ قرارات مهمة خلال الأسابيع الماضية ومنها:

فرضُ قيود على خاصيةِ البث الفيديو المباشر

بعد هجوم نيوزيلندا، أعلنت مسؤولةُ العمليات في شركة فيسبوك أن الشركةَ تُفكر في فرضِ قيودٍ على من يمكنه استخدام خاصية البث المباشر live اعتماداً على عدةِ عوامل مثل تحديدِ الانتهاكات السابقة لمعاييرِ مجتمع فيسبوك، بالإضافةِ إلى القدرةِ على التعرف على محتوى الفيديوهات المباشرة بشكلٍ اسرع.

قسم لإختيار الأخبار الصحيحة

كمحاولةٍ لتوفير محتوى عالي الجودة، أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيسُ التنفيذي للشركة عن تخصيصِ قسم للأخبار معتمداً على محررين وخوارزميات لإنتقاءِ الأخبار الصحيحة من المصادر الموثوقة.

خاصية: لماذا أرى هذا المنشور؟

ولأولِ مرة، سَتكشف “فيسبوك” عن كيفيةِ عمل خوارزمياتِها عن طريقِ إطلاق خاصية “لماذا أرى هذا المنشور؟” والتي ستُساعد المستخدمين على التحكم بشكلٍ أكبر في ما يرونه على الشبكةِ الاجتماعية.

المطالبة بدور حكومي أكبر في تنظيم المحتوى

ولضمانِ الاستخدام الآمن، طالب مارك زوكربيرغ، بدورٍ حكومي أكبر في تنظيمِ الإنترنت فيما يخص: المحتوى الضار وحمايةِ الانتخابات والخصوصية ونقل البيانات.

الحد من العنصرية وخطابات الكراهية

وفيما يتعلق بمحتوى الشبكة الاجتماعية، تُطور شركة “فيسبوك” وسائل تكنولوجية لسرعةِ الكشف عن أيِ محتوى عنصري أو يحُث على الكراهية.

دور أكبر في الحفاظ على النزاهة

اما بالنسبةِ لمراقبةِ العمليات الانتخابية فقد حذفت “فيسبوك” ستمئةٍ وثمانية وسبعين صفحة وحساباً ترتبط بحزبِ المؤتمر المعارض في الهند بسبب “سلوكٍ زائف مُـنسق”، بحسب الشركة، وذلك قبل أيام من بدءِ التصويت في الانتخابات العامة بالإضافة إلى أنها حذفت اكثر من مئةٍ من حسابات وصفحات كانت تبُث معلوماتٍ حول السياسةِ الباكستانية.

المزيد:

”فيسبوك“ تخصص قسم لإختيار الأخبار الصحيحة