أخبار الآن | كاليفورنيا – الولايات المتحدة ( غرفة الأخبار )

أعلنت آبل خلال مؤتمرها الخاص عن خدمات جديدة، منها خدمة آبل تي في بلس وهي خدمة بث تلفزيوني رقمي كانت آبل قد أعلنتها سابقا لتنافس خدمات البث الرقمي مثل نتفلكس وأمازون برايم بالإضافة لخدمات أخرى.

آبل استثمرت في خدمة بث الفيديو تي في بلس أكثر من مليار دولار، وتقوم الخدمة على تطبيق يجمع كل العروض والباقات من الشركات الكبرى مقابل 9.99 دولارات شهريا.

بالإضافة إلى أن هذه القنوات ستنتج آبل برامجها الخاصة وذلك بالاشتراك مع عدد من صناع المحتوى الكبار أمثال أوبرا وينفري وستيفن سبيلبيرغ وغيرهم.

ولن يحتاج المستخدم جهاز آيفون أو آيباد أو حاسوب ماك لتشغيل التطبيق فيمكن من خلال أجهزة التلفاز الذكية من الماركات الأخرى تشغيل التطبيق.

كما أعلنت آبل عن بطاقتها الجديدة آبل كارد، حيث تجمع البطاقة المعاملات بسرية كبيرة عبر التطبيق على الهاتف الذكي عن طريق خدمة آبل باي، ويقوم التطبيق بتشفير البيانات المالية بشكل كامل.

ويمكن استخدام البطاقة لشراء منتجات من شركات عدة حول العالم، حيث يحصل مستخدمو البطاقة على 2% من قيمة المشتريات و3% من قيمة المشتريات من آبل كتشجيع لهم لاستخدام البطاقة.

إضافة إلى ذلك لا توجد صلاحية للبطاقة ولا رسوم إصدار مع أسعار فائدة أقل من البنوك.

في عالم الألعاب، قامت آبل بجمع جميع ألعاب هواتف آيفون وحواسيب آيباد المدفوعة التي يمكن للمستهلكين لعبها على منصة آبل آركيد مقابل رسوم شهرية.

وسوف يكون هناك أكثر من 100 لعبة على المنصة الموجودة على متجر آبل في أكثر من 150 دولة.

ويمكن اللعب في أي وقت ودون الحاجة للاتصال بالإنترنت، كما أن الخدمة لا تجمع بيانات عن اللاعبين دون موافقتهم، ويمكن للأهل التحكم وإدارة وقت اللعب لأطفالهم.

كما كشفت آبل عن خدمة آبل نيوز بلس التي تجمع المجلات في تطبيق آبل الشهير آبل نيوز الذي تقول الشركة الأميركية إنه التطبيق الإخباري الأول مع قراءة أكثر من خمسة مليارات مقالة يوميا.

 

عبر الهاتف من دبي مباشرة خبير تقنية المعلومات والاتصالات المهندس رائف الغوري

 

اقرا: آبل تعلن عن بطاقتها الائتمانية