أخبار الآن | كاليفورنيا – الولايات المتحدة الأمريكية – (وكالات)

ذكرت مصادر مطلعة أن شركة أبل تسعى لإطلاق خدمة بث الفيديو الحي «المتدفق» الجديدة، بمحتوى أصلي من الأفلام والمسلسلات والبرامج.

حيث دعت الشركة وسائل الإعلام لحضور حدث يوم 25 مارس في مسرح ستيف جوبز في حرمها الجامعي في كوبرتينو ، كاليفورنيا، دون أن تذكر التفاصيل إنما قدمت وصفاً وحيد السطر بأنه حان وقت العرض.

وكانت أبل قد ألمحت منذ فترة طويلة إلى خدمة فيديو، حيث أنفقت ملياري دولار في هوليوود لإنتاج محتواها وتوقيع نجوم رئيسيين مثل أوبرا وينفري.

وقالت مصادر مطلعة على الأمر في وقت سابق إن الخدمة قد تعيد بيع اشتراكات من CBS Corp و Viacom Inc و Lions Gate Entertainment Corp’s Starz وغيرها ، بالإضافة إلى محتوى Apple الأصلي.

من المتوقع أن يتم إطلاق خدمة التلفزيون على مستوى العالم، وهي خطوة طموحة نحو الخدمات المنافسة من Netflix Inc و Amazon Video Inc’s Prime. يتوفر متجر تطبيقات Apple ، حيث من المحتمل توزيع الخدمة ، حاليًا في أكثر من 100 دولة.

أصبحت المبيعات المحتملة من إحدى الخدمات التلفزيونية محور اهتمام المستثمرين بعد أن أبلغت Apple في شهر يناير عن أول انخفاض على الإطلاق في مبيعات iPhone خلال فترة التسوق الرئيسية للعطلات.

تجري Apple أيضًا مناقشات مع HBO ، وهي جزء من WarnerMedia المملوكة لشركة AT&T ، لتصبح جزءًا من الخدمة ويمكن أن تجعلها في الوقت المناسب للإطلاق.

اقرا: آبل تطلق منتجاً جديداً بسعر باهظ.. تعرف عليه