أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (NASA)

اتحد زوجان من المجرات المتصادمة حملا اسم  ” NGC 6052″، وذلك عن طريق الجاذبية. ويقع هذان الزوجان داخل كوكبة هرقل على بُعد 230 مليون سنة ضوئية من الأرض. وكشفت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” أنّ “الجاذبية جمعت بين مجرتين معاً منذ زمن بعيدٍ، وأصبحا في حالتهما الفوضوية كما الآن”.

والتقط تيلسكوب هابل الفضائي صورة تم إصدارها حديثاً لهذين الزوجين من المجرات، التي تمّ اكتشافها للمرة الأولى في العام 1784 عن طريق العالم وليام هيرشل، وتم تصنيفها في الأصل على أنها مجرة واحدة غير منتظمة بسبب شكلها الغريب. ومع المعطيات الجديدة التي تكشّفت، فإنّ النظرية التي كانت سائدة بشأن هاتين المجرّتين أصبحت من الماضي، حيث تأكّد أنهما عبارة عن زوجين من المجرات، وقد اندمجتا بفعلة الجاذبية.

ولفتت ناسا إلى أنّ “النجوم تتبع الآن مسارات جديدة بسبب التغيرات في الجاذبية، وفي النهاية ستندمج المجرات بالكامل لتشكل مجرة واحدة مستقرة”.

من جهتها، أوضحت وكالة الفضاء الأوروبية أنه “بما أن النجوم تنتج الضوء الذي نراه، فإن المجرة تبدو الآن ذات شكل فوضوي للغاية”، وتابعت: “في النهاية، ستستقر هذه المجرة الجديدة في شكل، قد لا يشبه أي من المجرتين الأصليتين”.

 
 
 

 
 
 
 
 

 
 

 
 
 

Nothing quite like the chaotic beauty of colliding galaxies. The @NASAHubble telescope captured these galaxies crashing into each other inside of the Hercules constellation, about 230 million light-years away. They were first discovered in 1784 by William Herschel and were originally classified as a single irregular galaxy because of their odd shape. A long time ago, gravity drew the two galaxies together into the chaotic state we now observe. Stars from within both of the original galaxies now follow new paths because of the changes in gravity. Eventually the galaxies will fully merge to form a single, stable galaxy. Our own galaxy, the Milky Way, will undergo a similar collision in the future with our nearest galactic neighbor, the Andromeda galaxy. However, this is not expected to happen for around 4 billion years. Image credit: ESA/Hubble & NASA, A. Adamo et al. #NASA #Hubble #SolarSystem #Galaxy #Astrophysics #Chaos #Stars #Space #MilkyWay #Andromeda #SpaceTelescope #Hercules #Constellation #CollidingGalaxies #ChaoticState #Gravity #Astronomy #Science

A post shared by NASA (@nasa) on

 

مصدر الصورة: The Financial Express

للمزيد:

احذروا فوضى الـ”GPS”.. في يوم الصفر