أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

بعدما كشفت شركة” سامسونغ” النقاب عن أحدث هواتفها المحمولة ”Galaxy Note 9” التي لا تبدو أنها مختلفة تماما عن سابقتها “Note 8” بالشكل، حامت الكثير من التساؤلات حول سعر هذه الهواتف التي فاقت أسعار شركة أبل..  

في التفاصيل، أعلنت “سامسونغ” عن جالكسي نوت 9، والذي يضاف إلى هواتفها الرائدة الجديدة، وفرد جديد ضمن عائلة النوت الشهيرة. لا تزال “سامسونغ” تراهن على هذه السلسلة رغم أنها قبل عامين تعرضت لانتكاسة قوية، على إثر حالات انفجار بطارية الجهاز في مختلف الدول، وسحبه وإلغاء عملية توفيره في الأسواق.

من الأمور المثيرة في الجهاز الجديد هو سعره المرتفع مقارنةً مع الكثير من الهواتف الذكية، والذي يتساوى مع سعر iPhone X من آبل بالنسبة للنسخة الأصغر على مستوى القدرة التخزينية، فيما النسخة الأكبر سجلت رقمًا
 قياسيًا جديدًا في سباق ارتفاع أسعار الهواتف الذكية.. 

قالت سامسونغ إنَّ النسخة التي تبلغ 128 جيجا بايت من الهاتف، وهو أقل عرض لها ستكلف العملاء حوالي 1000 دولارعندما تصل إلى المتاجر في 24 أغسطس/ آب ، بينما سيتمُّ توفير نسخة 512 جيجا بايت بسعر 1250 دولار أمريكي.

يجب أن نذكر أنه قبل عام عندما أطلقت “سامسونغ جالكسي نوت 8″، وطرحت الجهاز بنسخة 64 جيجا بايت بسعر 950 دولار أمريكي، بينما طرحت “جالكسي أس 9 بلس” خلال مارس الماضي والمزود بنفس الكاميرا والمعالج بسعر أقل لا يتعدى 840 دولار لنسخة 64 جيجا بايت، و890 دولار لنسخة 128 جيجا بايت، و960 دولار لنسخة 256 جيجا بايت.. 

اقرأ أيضا: 
إكتشاف أخطر ثغرة في “واتساب” ربما تعرض المستخدم للمتاعب