أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

قدم طلاب معهد ماساتشوستس اختراعات مختلفة في عدة مجالات منها:

1. مدن المريخ: تخيل مستعمرات المستقبل

فازت مجموعة من طلاب معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالمسابقة السنوية لتصميم مدينة سكنية على المريخ.

والمشروع يحمل عنوان Redwood Forest، ويتكون من سلسلة من القباب الموصولة بواسطة الأنفاق، ويتسع إلى 10000 شخص، وتميز باستخدام الطاقة الشمسية لتشغيل المدينة وإنشاء وقود الهيدروجين.

تعرف على 15 اختراعاً لطلاب ماساتشوستس

2. ليغو مايكرولاب: بناء مختبر من المكعبات

استخدم الباحثون في معهد ماساتشوستس، مكعبات الليغو الشهيرة لبناء مختبر صغير استخدموه للتجارب في علم الموائع الدقيقة.

ووفقا للباحثين، فإن أبعاد كتل الليغو صممت بشكل خاص  للدقة المطلوبة للتجربة.

تعرف على 15 اختراعاً لطلاب ماساتشوستس

3.التشكل الذكي للأسطح: تحسين الديناميكا الهوائية في المركبات وأكثر

أنشأ الباحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا سطحًا ذكيًا جديدًا، والذي كان لديه القدرة على التشكل أو التحرك وفقا لأمر محدد  للحد من السحب. واستجابت المادة للضغط الخارجي، وتحولت من سطح أملس إلى ما يشبه كرة الجولف من أجل زيادة الديناميكا الهوائية للجسم.

وهو ما سيؤدي إلى تقليل الكثير من المخاطر والأضرار في حال تم تشييد المباني في المناطق المعرضة للرياح الشديدة بهذه الطريق، وهو ما سيسمح لها بمقاومة الظروف المناخية السيئة.

تعرف على 15 اختراعاً لطلاب ماساتشوستس

4. السيارات اللينة: القيادة نحو مستقبل أكثر ليونة

في هذه المرة، تعاونت شركة BMW مع المعهد لإنشاء مواد قابلة للنفخ ثلاثية الأبعاد والتي يمكن استخدامها في يوم من الأيام في السيارات.

وهذه المواد قابلة للتكيف، والتضخيم والتقلص حسب الحاجة. ويعود الفضل في ذلك إلى عملية مختبر التجميع الذاتي في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الخاصة بخاصية ضغط الهواء.

تعرف على 15 اختراعاً لطلاب ماساتشوستس

5. منزل المدينة: إنشاء منازل في المساحات الصغيرة

أنشأ الباحثون نظام حي تفاعلي ومبتكر، سمح للناس بالحصول على أقصى استفادة من مساحات المعيشة الصغيرة. والمشروع عبارة عن جدران روبوتية تبلغ مساحتها 182 قدم. ويمكن التحكم بها بالصوت واللمس والإيماءات.

وتحتوي هذه الجدران على سرير ومطبخ كامل الوظائف و مساحة مكتبية. يمكن طي كل هذه الميزات وإخفائها، مما يسمح لغرفة واحدة بالعمل إما كغرفة نوم أو غيره، اعتمادًا على احتياجات المستخدم في أي وقت.

تعرف على 15 اختراعاً لطلاب ماساتشوستس

6. مشروع القضاء على الحاجة للبطارية في السيارات الكهربائية:

هناك تعاون آخر بين طلاب معهد ماساتشوستس و لامبرغوني، لتصنيع سيارة كهربائية تسمى super car  والتي تختلف تماما عن السيارات الكهربائية العادية، لعدم احتوائها على بطارية.

تعرف على 15 اختراعاً لطلاب ماساتشوستس

7. تحسين الكهرباء الحرارية: الاختراقات الهندسية الهامة في مجال الطاقة

قام باحثو معهد ماساتشوستس بالتوصل إلى طريقة جديدة لتوليد الكهرباء الحرارية التي يمكن أن تزيد من إنتاج الطاقة بثلاثة أضعاف. وحققوا ذلك من خلال الاستخدام المبتكر للمواد الطوبولوجية كأشباه الموصلات الحرارية. مما يؤدي إلى إنتاج طاقة أعلى.

تعرف على 15 اختراعاً لطلاب ماساتشوستس

8.  تقنية الـ DuoSkin

تعاون طلاب معهد ماساتشوستس مع شركة مايكروسوفت لإنشاء وشم من الذهب الذي يمكنه التحكم في الأجهزة الذكية. يعمل الوشم كحاسبات تعمل باللمس ، وعند لمسها يمكن التواصل مع هاتف الراكب الذكي. يمكن أن يسمح المشروع، الذي يحمل عنوان DuoSkin، باستخراج ومراقبة البيانات المتعلقة بالصحة.

تعرف على 15 اختراعاً لطلاب ماساتشوستس

9. أقوى مادة في العالم: تعزيز الجرافين بشكل أكبر

يعتبر الجرافين مادة كربونية نقية ، يشار إليها غالبًا بأقوى مادة في العالم. في العام الماضي ، نجح الباحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في جعل الجرافين أقوى من أي وقت مضى ، مما خلق مادة أقوى من الفولاذ مع بقاء جزء من كثافته.

تعرف على 15 اختراعاً لطلاب ماساتشوستس

10. PRIME: حقن الدواء دون الإبر

تم إنشاء PRIME من قبل فريق من الأستاذ الطلاب في ماساتشوستس، ويقدم الدواء من خلال الجلد باستخدام نفاثة عالية الضغط من السائل. يتم تحميل الدواء ببساطة في أنبوب، ثم تدار بسرعة تصل إلى ماخ 0.7.

تعرف على 15 اختراعاً لطلاب ماساتشوستس

11. روبوت مهذب: برمجة آلة إدراك اجتماعي

أنشأ طلاب معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا روبوتًا مهذبًا واعياً اجتماعياً يعطي الأولوية للتفاعلات البشرية ويمكنه بسهولة التنقل في عالم مليء بالناس. يمكن للجهاز التنقل عبر المناطق المزدحمة، وتجنب الاصطدامات مع المشاة ومراعاة القواعد والتوقعات الاجتماعية البشرية.

تعرف على 15 اختراعاً لطلاب ماساتشوستس

12. تطوير طائرة سريعة بدون طيار 

بالتعاون مع القوات الجوية الأمريكية، طور الباحثون في معهد ماساتشوستس طائرة خفيفة الوزن، تطير بسرعة الصاروخ لمدة تصل إلى ثلاث دقائق، وهي مصنوعة من التيتانيوم ثلاثي الأبعاد. الغرض من الطائرة بدون طيار هو جمع البيانات، ويمكن نشر هذه المعلومات بسهولة.           

    تعرف على 15 اختراعاً لطلاب ماساتشوستس                                

13. ألياف النانو أقوى من كيفلر: صياغة الجيل التالي من الألياف

في يناير من هذا العام ، نجح الباحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في إنشاء ألياف نانوية أقوى من الكيفلار. تم إنشاء ألياف فائقة قوية من خلال عملية صياغة ألياف البولي ايثيلين في ألياف متناهية الصغر.

تعرف على 15 اختراعاً لطلاب ماساتشوستس

14. قارئ الأفكار

تم تطوير قارئ الدماغ لأول مرة في عام 2011 من قبل الطلاب في مختبرات ماساتشوستس، وهو عبارة عن تقنية يمكن ارتداؤها وتقيس ردود أفعال الدماغ الكهربائية.

تعرف على 15 اختراعاً لطلاب ماساتشوستس

15. واحد تريليون FPS نظام التصوير: تباطؤ ضوء من خلال التعرض

أيضا في عام 2011 ، ابتكر باحثو معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا نظام تصوير مبتكر، يمكن أن يتتبع الضوء، من أجل استخدامه في التجارب، حيث كان من الضروري تتبع انبعاث الضوء من العينات الكيميائية. وقد كان ذلك بمثابة إنجاز كبير في التقنيات المرئية ، حيث كان له نطاق واسع من التطبيقات عبر العلوم الأخرى.

تعرف على 15 اختراعاً لطلاب ماساتشوستس

مصدر الصور: Interesting Engineering 

 

إقرأ أيضا:

ابتكار روبوت سينافس البشر في أعمالهم بفضل الذكاء الاصطناعي