أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة –

كثير منا يفرح باقتناء أحدث الأجهزة والهواتف الذكية.. للإستمتاع  ببرامجها الحديثة إضافة للميزات الكثيرة التي تقدمها هذه الأجهزة، فهل فعلا تثيرك الهواتف الذكية الصادرة مؤخرا بشاشاتها الكبيرة الأنيقة وسهلة التصفح؟ وهل تعتقد أن إدمانك على استخدامها هو نابع من هذا المنطق؟ فهل هناك من حل لوقف هذا الإدمان؟ 

لهذا الهدف، طور أحد المصممين هاتفا صغيرا بحجم ثلاث بوصات، حيث صمم “بيريك روميوف” هاتفا ذكيا صغيرا أطلق عليه اسم “مينيما”، وهو يتوفر على كل الميزات الموجودة في الهواتف الذكية الكبيرة والمشهورة مثل “آيفون” وغلاكسي”، حسب ما ذكرته صحيفة “الميرور” البريطانية.. 

أضافت نفس الصحيفة “إن الهاتف يعمل بشكل طبيعي حيث يتوفر على نظام تشغيل ذكي، وهو مما يعني أنه يتناسب مع كل التطبيقات والألعاب، وتعمل شاشة الهاتف عن طريق اللمس، كما يعتمد الجهاز على ثلاثة أزرار جانبية، ومن غير المعروف ما إذا كان يخطط “روميوف” لطرح الهاتف في الأسواق أم لا.. 

الجدير بالذكر أنه على الصعيد الصحي يعاني مدمنو الهواتف الذكية أوجاعاً في الرقبة ناتجة عن الوضعية السيئة التي يجلسون فيها لساعات طويلة وهم يستخدمون الهاتف، أما على المستوى الاجتماعي فهو يجر المستخدم إلى الانعزال والابتعاد عن الاجتماعات.. 

مصدر الصورة (موقع designboom)

اقرأ أيضا: 
هاتف ياباني ينافس بشدة “أبل” و”سامسونغ”.. وهذه ميزته