أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

حصلت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية الإماراتية على شهادة “أيزو 27001 لإدارة أمن المعلومات” الصادرة عن المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس “الأيزو”، وذلك لالتزام الهيئة بأعلى مستويات أمن وجودة المعلومات وتميزها، في إطار دورها الرقابي للقطاع النووي في دولة الإمارات.

واتخذت الهيئة عددا من الإجراءات لتلبية احتياجاتها ومتطلبات الشهادة الدولية، مثل تطوير نظامٍ خاص بإدارة أمن المعلومات عام 2013، والذي يطبق مجموعة من الضوابط الإدارية والمادية والفنية التي تدعم سرية ونزاهة وتوافر المعلومات.

ويوفر نظام “أيزو 27001” إطار عمل يساعد المؤسسات على إدارة وحماية المعلومات على المستويين الداخلي والخارجي؛ الأمر الذي يدعم الهيئة في تحديد المخاطر المرتبطة بالمعلومات وتطوير الضوابط اللازمة للحد منها، حيث استحقت الهيئة هذه الشهادة بفضل امتثالها للمعايير الصارمة للنظام، مثل دراسة مخاطر أمن المعلومات الخاصة بها ورصد التهديدات ونقاط الضعف والتأثيرات المحتملة، بالإضافة إلى اعتماد عملية إدارة شاملة لضمان تلبية ضوابط أمن المعلومات لاحتياجات الهيئة على نحو مستمر.

ويشكل الأمن النووي إحدى الوظائف الأساسية للهيئة، إذ تلتزم بالمعايير الدولية للحفاظ على سلامة المجتمع، وذلك من خلال إعداد لوائح لحماية استخدام وتخزين ونقل المواد النووية وحماية المَرافق. كما تلتزم بتطبيق الاتفاقيات الدولية الخاصة بالأمن النووي والحماية المادية لتحقيق رسالتها في الرقابة على القطاع النووي الإماراتي.

مصدر الصورة: وام

للمزيد: 

أوغندا تفرض ضريبة يومية على مستخدمي مواقع التواصل

طالب ألماني يخترع غطاء ذكيا يحمي الهاتف عند السقوط