أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

هل طرحت يوما تساؤلا عميقا على نفسك بخصوص أقسى المخلوقات الموجودة على الأرض؟ وكيف تعيش وتتأقلم مع محيطها الاجتماعي؟ هذه الكائنات هي حتما موجودة فوق الأرض، لكن ستتفاجأ حينما تكتشف طريقة عيشها.. 

تُعرف كائنات “tardigrade” بأنها أقسى المخلوقات الموجودة على سطح الأرض، مع قدرتها على البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى 30 سنة من دون طعام أو ماء، هذه المخلوقات لديها قدرة غريبة أخرى متعلقة بعادات قضاء الحاجة، حيث كشف مقطع فيديو عن قيام هذه الكائنات بإخراج قطعة كبيرة من البراز، بمقدار ثلث حجم جسمها، إنه فعلا لشيء محير.. لكنه صحيح! 

 

 

 

هذا الفيديو نشر من قبل “تيسا مونتاج”، وهي خريجة دكتوراه في قسم علم الأحياء الجزيئية والخلوية في جامعة هارفارد. وقالت في تغريدة على تويتر: “إن Tardigrades يمكنها البقاء على قيد الحياة في درجات حرارة تترواح بين -270 و+150 درجة مئوية، وتحت الإشعاع المؤين بنحو 100 ضعف الجرعة القاتلة للبشر، وكذلك ضمن فراغ الفضاء الخارجي، كما أنها تطرح كمية ضخمة من البراز عندما تدعو الطبيعة لذلك”.. 

ويلقي تحليل حديث للحمض النووي لهذه المخلوقات، الضوء على سر طول حياة “Tardigrades”. وتكشف النتائج أن الكائنات الصغيرة المعروفة باسم “الدببة المائية”، لديها بروتينات خاصة تستبدل بسرعة الماء المفقود وتحد من تلف الخلايا، وهو السر في طول عمرها.. 

اقرأ أيضا:
 8 كائنات غريبة وجدت “على قيد الحياة” في جسم الانسان!