Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

علماء يكتشفون نوعا بشريا غريبا.. ظلت جيناته غامضة لسنوات

19/03/2018 . 15:49

Featured Image

أخبار الآن | دبي - الامارات العربية المتحدة

من الواضح أن البشر المعاصرين لديهم ماض أعقد مما أدركه العلماء المختصين في هذا المجال، حيث اكتشف الباحثون أن مجموعات من الإنسان العاقل قد تبادلت ربما عن طريق التزاوج (الحمض النووي) في منطقتين على الأقل من العالم مع مجموعة غامضة من الكائنات البشرية المعروفة باسم Denisovans".

ويبدو أن هذا النوع البشري الملقب "Denisovans" قد ساهم في تكون الجينات البشرية الحديثة، لكنه ليس بنفس أهمية البشر البدائيين، حيث لوحظ أن جينات هذا النوع أثرت في الإنسانية. ويعود تاريخ "Denisovans" إلى ما قبل خمسين ألف سنة، استنادا إلى اختبارات أجريت لعظم إصبع فتاة صغيرة تنتمي لهذ النوع، وجزء من ضرس تم اكتشافه في كهف سيبيريا سنة 2008. وقد أطلق على هذا النوع هذا الاسم نسبة إلى "الكهف" في جبال "ألتاي" بروسيا.. 
 

وتمكن العلماء في عام 2016 من تتبع الحمض النووي لـ " "Denisovans"، الذين يعيشون في بابوا غينيا الجديدة وجزر المحيط الهادئ الأخرى، حيث تم العثور على 5 في المئة منه.. كله من أصل Denisovans"، 
فبعد إجراء مسح جديد للحمض النووي للإنسان، فوجئ علماء من جامعة واشنطن باكتشاف مجموعة جديدة من الإنسان المعاصر من أصول "Denisovans"، أغلبهم من الآسيويين الشرقيين المعاصرين لا سيما الصينيون واليابانيون.. 
 

 


اقرأ أيضا:
 أول إنسان دخل أستراليا.. كان قبل 65 ألف عام (دراسة)

بالصور: بشر حولتهم قوى الطبيعة إلى حجارة!

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية