أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

بعد التطور التكنولوجي الملحوظ اليوم لا نستطيع التكهن بما يمكن وصول العقل البشري إليه في المستقبل القريب، فقد توصل الإنسان بعقله لاختراع كل أنظمة وأساليب الراحة التي تساعده في شتى أموره الحياتية والمعيشية، وسنظل ننتظر المزيد من التطورات والمفاجآت التي لازال يخفيها المجتمع الياباني بجعبته.

وجديد التكنولوجيا لك في هذه الآونة هو أن تستيقظ صباحاً على صوتها وهي تعطيك جرعة من النشاط والحيوية عبر صوتها الرقيق كي تستعد لمهام يومك الشاقة، وتضفي على بيتك لمسة من الجمال وروح البهجة.

 إنها الزوجة الهولوغرامية والتي ستجدها فقط باليابان، فقد قامت شركة “vinclu” بتطوير شخصية لفتاة جذابة تشبه الشخصيات الكرتونية الشهيرة بالرسوم المتحركة اليابانية بتقنية "هولوغرام ثلاثية الأبعاد أسمتها "ازوما هيكاري 逢妻ヒカリ"  والتي تم تركيب إسمها من اللغة اليابانية بمعنى "قابل الزوجة هيكاري" لتصبح داخل جهاز أنيق أسموه "Gatebox".

حيث صمم هذا الجهاز كحاوية للشخصية المساعدة أو الزوجة الهولوغرامية والتي تستطيع أن تقوم بالعديد من الأشياء ومنها التحكم بكافة الأجهزة الإلكترونية بالمنزل كالأضواء والموسيقى ووحدات التبريد أو التدفئة و التحكم بالتلفاز.. الخ.

إقرأ: وداعا لهم ثقيل على أكتاف الصغار.. "لا علامات بعد اليوم"

وليس ذلك فحسب بل فإنها تكون متصلة بالنظام الإلكتروني لمعرفة الطقس والأجواء من حولك لتطلعك عليها قبل نزولك للاستعداد لأي طارئ أو تغيرات بالطقس، كما أنها تتواصل معك عبر البريد الإلكتروني وبرامج المحادثة فتطمئن عليك وترد على استفساراتك بسهولة كما لو أنها شخص حقيقي يتحدث إليك بعبارات مفعمة بالأمل، كما أنها  تتلقى منك الأوامر قبل ذهابك إلى المنزل، فتصل إلى منزلك لتجد الأضواء موقدة والأجواء دافئة وقد قامت بتدفئة حوض الاستحمام لك وتنتظر قدومك .وتعد تقنية الهولوغرام المتطورة Hologram technology هي نظام لمحاكاة الواقع والتشبه به.

ابتكار لسد الفراغ العاطفي للشباب في اليابانيين

الشخصية أو الزوجة الهولوغرامية والتي صممت بتقنية ثلاثية الأبعاد لتراها مجسمة ومضيئة بداخل صندوق ذو شكل جذاب وتتحرك بداخله كما لو أنها شخصية واقعية تفعل كل ما نقوم به من حركات بشرية.

وقد قامت الشركة المصممة “فينكلو” بهذا المنتج بعد ملاحظة تزايد أعداد الشباب الغير متزوج والذي ربما يحتاج لمن يملئ الفراغ العاطفي لديه ويتحدث إليه وقتما يريد، بل ويقوم بمساعدته بالأمور الحياتية التي أشرنا إليها سابقا.

تتميز تقنية الهولوغرام بمحاكاة الواقع والتشبه به، فلدى الشخصية المساعدة أو الزوجة الهولوغرامية القدرة على اكتساب المهارات والتعلم للسلوك بسرعة وهذا ما يعطيها صفة محاكاة الواقع كالأشخاص الحقيقيين، وتعمل الشركة الآن على إضافة شخصيات بأشكال وأصوات  مختلفة لتتناسب مع متطلبات وشخصيات الشباب المختلفة وما يفضلوه من شخصياتهم الكرتونية المحببة إليهم 

إقرأ أيضا: الخيال أصبح حقيقة: علماء ينجحون بربط دماغ الإنسان بالإنترنت