أخبار الآن | كاليفورنيا – الولايات المتحدة (وكالات)

أعلن موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن إغلاقه ما يقرب من المليون حساب إلكتروني لمستخدمين ثبت ترويجهم للإرهاب خلال تغريداتهم، سواء بنشر مقاطع الفيديو أو المنشورات المكتوبة.

وحسب ما أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أغلق موقع تويتر  935.897 ألف حساب، خلال الفترة بين أغسطس 2015 وحتى يناير 2017.

واعتبرت إدارة تويتر في تقريرها الذي نشرته بهذا الصدد أن هذا يعد انتصارا لسياستها المتبعة في الحرب على الإرهاب الإلكتروني، وأن أعداد الحسابات الجديدة التي تروج للإرهاب قلت بنسبة 20% مع بداية هذا العام.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" إن 80% من الحسابات التي أغلقها تويتر خلال العامين الماضيين بتهمة دعم الإرهاب، اكتشفت عن طريق رصد أجهزة الأمن لها والتبليغ عنها.

جدير بالذكر أن استفتاء ببريطانيا كشف أن 75% من البريطانيين اعتبروا أن الحكومة البريطانية فشلت حتى الآن في حربها الإلكترونية ضد تنظيم داعش وما يوازيه من كيانات داعمة للإرهاب على الإنترنت ومواقع التواصل.

وحسب ما أفادت صحيفة "إندبندنت" البريطانية فقد قامت إحدى المنظمات البحثية وتدعى "بوليسي إكستشينج" باستفتاء عن رأي البريطانيين حول مدى فاعلية الحرب التي شنتها الحكومة البريطانية خلال الـ6 أشهر الماضية ضد الكيانات الإرهابية.

وكشف الاستفتاء أن 75% من البريطانيين لا يرون أي تقدم للسلطة البريطانية في مكافحة الإرهاب الإلكتروني ووقف انتشار المواد الإرهابية على مواقع التواصل من فيديوهات ومنشورات محرضة، وطالبوا الشركات المسئولة عن الإنترنت في بريطانيا ببذل المزيد من الجهد لإحداث أثر فعال في هذه الحرب.

 

إقرأ : 

180 ألف تطبيق تودع "آيفون" و"آيباد" نهائيا

"فيسبوك" يقدم ميزة مفيدة جدا توفر الوقت لمستخدميه