أخبار الآن | دبي- الإمارات العربية المتحدة 

نمط حياتنا يتسارع أكثر فأكثر ومحيطنا صار أكثر حيوية وصخبا، وهذا ما يضطرنا الى توثسق وتسجيل كل ما يتعلق بنا من مشاهد ومعلومات واحداث، وجميعنا لا شك يعاني من ضيق مساحة الذاكرة على هاتفه والأمر يلزم في كثير من الأحيان مسح كثي من البيانات. فهل من جديد بهذا الصدد؟ وهل آيفون X قادر على حل المشكلة؟

إذ يترقب العالم اليوم الثلاثاء عند الساعة الـ9:00 مساء بتوقيت الإمارات، جديد أبل على مسرح ستيف جوبز، حيث سيشهد ذلك المبنى الدائري على شكل صحن طائر، شهادة ميلاد نسخة احتفالية الذكرى العاشرة لإطلاق أول آيفون في العالم.

وعلى الرغم من التسريبات العديدة التي تؤكد إعادة تصميم أحد الهواتف الثلاثة والذي قد يحمل اسم "آيفون X" أو "آيفون برو" بالإضافة إلى "آي فون 8" و"آيفون 8 بلس"، سواء من ناحية العتاد داخلياً أو الهيكل والتصميم النهائي خارجياً، إلا أن هناك بعض الأمور التي لن تتغير في هواتف أبل، وهي سعة الذاكرة العشوائية "رام".

إقرأ: ساعات قليلة تفصل "آبل"عن إطلاق "آيفون" الجديد

وبحسب تقرير جديد نشره موقع "فون آرينا" المعني بالأخبار التقنية، نقلاً عن تغريدة الخبير التقني ستيف تروغتون سميث، فإن "آيفون 8" سيأتي بذاكرة عشوائية سعتها 2 غيغابايت، مشابهاً تماماً للنسخة الحالية "آيفون 7"، أما الهاتفان "آي فون 8 بلس" و"آيفون X" سيحتويان على ذاكرة عشوائية سعتها 3 غيغابايت، كما هو الحال مع الهاتف الحالي "آي فون 7 بلس".

يُذكر أن مسرح ستيف جوبز، مقر أبل الجديد، يضم أسطوانة زجاجية طولها 20 قدماً وقاعة تحت الأرض مزودة بنحو ألف مقعد مخصص للصحفيين، ويتسع المسرح، الذي تبلغ مساحته 120 ألف قدم مربع، اثنى عشر ألف شخص مع إنجازه كاملاً.

إقرأ أيضا: آبل تكشف عن مفجآت خلال حفل الاعلان عن هواتف آيفون غدا