أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

بعد مضي ما يقارب الـ14 عاما على آخر رحلة تقوم بها طائرة الكونكورد الأسطور الشهيرة، لا يزال عشاقها يحلمون بعودتها الى الأجواء مرة أخرى، رغم كل ما يقال عن عدم جدوى إعادة إنتاجها.

وقد كُشف عن طائرة "كونكورد الابن" النفاثة المزودة بمحركات جنرال إلكتريك، والقادرة على التحليق بسرعة 1851 كم في الساعة. وستحلق الطائرة AS2 بسرعة تفوق الصوت، ما يسمح للركاب بالسفر بين لندن ونيويورك خلال 3 ساعات فقط، ومن لوس أنجلوس إلى طوكيو خلال 6 ساعات.

وأعلنت "إريون"، وهي شركة تعمل على تطوير طائرات AS2، إلى جانب شركة إيرباص، أن هذه الطائرات ستعمل بمحركات جنرال إلكتريك، ما يمكنها من التفوق على سرعة الصوت.

وقال دوغ نيكولز، الرئيس التنفيذي لشركة "إريون": "لقد قيمنا على مدى العامين الماضيين أكثر من 12 محرك مدني وعسكري بدقة، ونعتقد أن العمل مع جنرال إلكتريك للطيران سيساعدنا على تلبية المواصفات اللازمة لتحقيق أهدافنا".

إقرأ: بالفيديو: لأول مرة في العالم.. الصين تطلق قطار بدون سكة حديد

بالفيديو: "كونكورد" تبعث من جديد طائرة أسرع من الصوت!

وستُطلق الشركة رحلات تجريبية في عام 2021، وستسير أول رحلات تجارية ابتداء من عام 2023.

وقال براد موتيه، نائب رئيس شركة جنرال إلكتريك: "إن هدف شركة إريون يتمثل في تصميم أول طائرة مدنية أسرع من الصوت خلال نصف قرن. ونحن نرحب برؤيتها ومتحمسون لمواصلة المناقشات حول تكوين المحرك".

بالفيديو: "كونكورد" تبعث من جديد طائرة أسرع من الصوت!

وستحلق طائرة إريون AS2، بسرعة عالية تصل إلى 1851 كم في الساعة، لتقترب من سرعة كونكورد التي وصلت إلى 2170 كم في الساعة. وطور الفريق حتى الآن تصميمات أولية لهيكل الجناح الكربوني، وجسم الطائرة ومعدات الهبوط، وكذلك نظام الوقود.

إقرأ: شركة فيسبوك تؤكد أن "موقعها سيكون فضاء معاديا للإرهابيين"

بالفيديو: "كونكورد" تبعث من جديد طائرة أسرع من الصوت!

وتشمل مزايا التصميم، استهلاك أقل للوقود، مع مقصورة بطول 30 مترا تتسع لـ12 راكبا. وستوفر شركة إيرباص جميع المكونات الرئيسية، كما ستكمل إريون التي تدعمها شركة "روبرت باس"، ومقرها تكساس، عملية التجميع النهائية.

ومن المتوقع أت تصل كلفة المشروع بأكمله إلى أكثر من 100 مليون دولار.

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 
كيف تملصت "قطر" من إتفاقية الرياض.. وجعلتها حبرا على ورق؟