أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

تصدر وسم #مكالمات_الواتساب_في_الامارات قائمة "ترند" (تويتر) الامارات، من دون أي اعلان رسمي من هيئة اتصالات الامارات، ورحب المغردون بتفعيل الخدمة بالدولة بعد انتظار طويل، حيث فوجئ مستخدمو تطبيق "واتساب" داخل دولة الامارات صباح الخميس 22 يونيو/ حزيران بإمكانية الاتصال من خلال التطبيق وإجراء مكالمات الفيديو أيضا، مع العلم أن هذه الخدمة محظورة داخل الدولة.

غير أن الهيئة العامة لتنظيم قطاع الإتصالات نوهت في بيان لها، بأنه لا تغيير في السياسة المتبعة في الدولة بشأن الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP).

موضوع ذو صلة: قريبا رسائل "واتس آب" بدون "إنترنت".. كيف تعمل هذه الخاصية؟

وتعيد الهيئة التأكيد على أن أي تطبيقات أو خدمات من هذا النوع  يجب أن تكون خاضعة للإطار التنظيمي النافذ في الدولة، وسيتم إغلاق خدمات الاتصال المرئي والصوتي بعد دقائق، حيث كانت أتيحت هذه الخدمات بسبب تحديث "الواتساب" فقط، وفق صحيفة "البيان" الاماراتية، 

في نفس الوقت، أضاف البيان أن الهيئة "تعيد التأكيد على أن أي تطبيقات أو خدمات من هذا النوع يجب أن تكون خاضعة للإطار التنظيمي النافذ في الدولة".. 

الجدير بالذكر، أن مكالمات "واتساب" الصوتية والمرئية خدمات مجانية تعتمد على الاتصال بشبكة الانترنت، وتعاني مكالمات الفيديو من انقطاع الاتصال بين فترة وأخرى، فيما تم تفعيل المكالمات الصوتية منذ أواخر العام الماضي ".

اقرأ أيضا:  سبب خارجي غريب يستنزف بطارية الهواتف ويبطئها

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 
المجر تبدأ محاكمة المتهمين بخنق 71 لاجئاً في ثلاجة