أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

الهواتف الذكية جعلت البشر يقترنون بها بصورة مجنونة، فمعظمنا هذه الأيام لا يفارق هاتفه إلا أثناء النوم، وباتت جزءاً لا يتجزأ من حياتنا ووسيلة التواصل الأولى لأي شخص مع العالم من حوله. 

وما نحن بصدد الحديث عنه الآن هو نظام التشغيل الأحدث من أبل لهواتفها وحواسيبها اللوحية الذكية والذي سيحمل اسم iOS 11. وسيحمل نظام التشغيل الجديد القادم لهواتف أيفون 5s وما بعده بالإضافة إلى الجيل السادس من أيبود تاتش وأحدث الإصدارات من أيباد، العديد من التحسينات والتطويرات وما إلى ذلك من أمور مفيدة والشيء الوحيد الذي يهم كل من يقود سيارته لساعات طويلة هو ميزة جديدة استعرضتها أبل خلال كشفها هن iOS 11 هي "لا تقاطع أثناء القيادة". وفقا لـ"wheels.ae"

إقرأ: بات بإمكان الذكاء الصناعي التنبؤ بمحاولات الإنتحار

ووصفت أبل هذه الميزة بأنها مثالية لجعل السائق يركز على الطريق أمامه، وتتلخص فكرتها باستخدام هواتف أيفون لعدة حساسات تدرك من خلالها بأنها موجودة في سيارة تسير على الطريق، وعليه تقوم تلقائياً بإيقاف كافة التنبيهات والعمل على إبقاء شاشة الهاتف مطفأة.

إقرأ: صور مذهلة.. ناسا تلون سماء أمريكا لأغراض علمية

وبالطبع، تمتلك هذه الميزة عدة إعدادات تسمح للمستخدم مثلاً بإرسال رد آلي عند تلقي أي تنبيه، لتعلم المرسل بأنه غير قادر على التواصل معه كونه يقود السيارة حالياً. ولكن ماذا عن بقية الركاب في السيارة؟ ببساطة وقبل تفعيل هذه الميزة تلقائياً على هواتفهم، يظهر لهم خيار بأنهم لا يقودون السيارة، وبمجرد تأكيدهم لذلك يمكنهم استخدام هواتفهم بصورة طبيعية.

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 

السفير البحريني: قلقون من إرتباط قطر بتفجيرات مانشستر