أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (مرصد المستقبل)

تستعد شركة صناعة الطائرات أيرباص، وفقاً للتقارير، للكشف عن تصميم جديد لسيارة مستقبلية، وفي الوقت الذي قامت به الشركة مؤخراً بعرض تصوّر لأول مرة عن سيارة طائرة؛ إلا أنها هذه المرة، ومع هذا التصميم الجديد، تتبنى على ما يبدو نهجاً مختلفاً نوعاً ما للسفر.

اقرأ أيضا: "سيارة طائرة" تصممها "إيرباص" وتختبرها نهاية العام

ستكون سيارة أيرباص الجديدة قادرة على الارتفاع في الهواء بواسطة طائرة بدون طيار في حالات الازدحام الشديد. ستقوم الطائرة بدون طيار – التي يبلغ عرض بدنها 5 أمتار تقريباً، وفقاً لمصادر موقع أوتوموتيف نيوز المتخصص بأخبار المركبات الآلية – بتوفير خدمات تتعلق برفع هذه السيارات ذات التصميم الخاص في الهواء. عملت إيتال ديزاين – وهي شركة متخصصة في تقانات التصميم والحلول الهندسية – مع أيرباص على تطوير هذا النوع من السيارات، ويُتوقع أن يكشف عنها رسمياً في معرض جينيف للسيارات Geneva Auto Show الذي يبدأ في التاسع من مارس الحالي.

في الوقت الحالي، يحاول كثير من المبتكرين العثور على حلول للمشاكل المرورية واسعة الانتشار، لكن هذا التصميم سيكون الأول من نوعه. من جهته، يبدو إيلون ماسك مقتنعاً بأن حفر الأنفاق تحت لوس أنجلوس قد تكون الحل لمشاكل الحركة المرورية في لوس أنجلوس، في حين يواصل الآخرون، ومنهم أيرباص، استكشاف فرص نجاح السيارات الطائرة.

في الوقت الذي تبدو فيه هذه الفكرة غريبة وربما خطيرة أيضاً، سيكون مثيراً للاهتمام أن نرى ما الذي يمكن أن يقدمه تصميم إيرباص. من يدري؟ قد يكون الإنجاز الكبير القادم في وسائل النقل.

اقرأ أيضا: 

قريبا في دبي.. سيارات تاكسي تسلا ذاتية القيادة

 "جو برو" تسحب نحو 2500 طائرة بلا طيار من طراز كارما