أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (زكريا نعساني)

يشهد العالم تحولا كبيرا باتجاه قطاع التكنولوجيا بشطل عام، اذ اكد علي مطر،رئيس حلول المواهب وأسواق النموّ في شركة لينكد إن لمنطقة جنوب أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا انه من خلال بيانات عام 2016 فان ستة أشخاص من أصل عشرة يتقدمون لوظائف في قطاع التكنلوجيا وهو الامر الذي يتلائم مع النمو الاقتصادي العالمي.

وأصدرت «لينكد إن»، أكبر شبكة مهنيين في العالم، أخيراً لائحة بأبرز الملفات في الإمارات لعام 2016، وتضم الملفات الـ45 الأكثر مشاهدة لعام 2016 والتي تعود لمديرين تنفيذيين من القطاع العام ولعاملين في مجال التسويق والإعلان، والموارد البشرية، والتكنولوجيا، وأسلوب الحياة.

تقدر لائحة الملفات البارزة- أعدت للمرة الأولى في الإمارات- التي يرد عليها أهم المهنيين في البلاد الأعضاء، الذين استثمروا في هويتهم المهنية على «لينكد إن»، وأصبحوا المهنيين الأكثر مشاهدة كلاً في ميدان عمله.

وفي هذا السياق طلقت شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب الامارتية في اكتوبر 2016، مبادرة «بيانات شبابية»، والتي تعد الشراكة الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط بين القطاع الحكومي والخاص، للوقوف على احتياجات الشباب من خلال جمع البيانات والإحصائيات الخاصة بهم، وذلك على هامش مشاركتها في حفل «لينكد إن» لجوائز مواهب الشرق الأوسط، وبحضور أكثر من 200 مؤسسة وشركة من القطاع الحكومي والخاص على مستوى الشرق الأوسط.

وتعليقاً على هذه الشراكة، قال علي مطر، رئيس حلول المواهب في «لينكد إن» في أسواق النمو، وجنوب أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «تفتخر لينكد إن بالتعاون مع الحكومة الإماراتية ووزارة شؤون الشباب في إطار مبادرة «بيانات شبابية»، والتي ستجمع بين القطاعين العام والخاص للعمل نحو هدف مشترك.

وعبر هذه الشراكة، نأمل توفير الدعم اللازم للحكومة الإماراتية من أجل تحقيق أهداف الأجندة الوطنية للشباب، وبالأخص تلك المرتكزة على التعليم والريادة والتوظيف. نعتبر أن تمكين شباب اليوم مهم جداً، لذلك يشرفنا التعاون مع الوزارة لتقديم خبراتنا في المجال والمساهمة في وضع السياسات المستقبلية واتخاذ القرارات».

اقرا : "فيسبوك بصدد تسديد ضربة قاضية لموقع "لينكد إن"