أخبار الآن |  دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

أكد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مؤخرا، عزمه فرض إجراءات صارمة ضد ترويج خطاب الكراهية والعنف على صفحاته. وأوضحت الشركة أن الحسابات التي ستخرق القواعد الجديدة، سيكون مآلها الإغلاق بشكل دائم، 
وأجرى "تويتر"، مراجعة شاملة لسياساته، خلال الأسابيع الأخيرة، وسط انتقادات عالمية لتساهل المنصات الاجتماعية مع المحتوى العنيف.

وبموجب الإجراءات المرتقبة، سيكون ممنوعا على حسابات "تويتر"، أن تضع صورا أو رموزا تحرض على الكراهية في البروفايل أو في نص التعريف الشخصي. وتوقف الموقع، خلال الشهر الماضي، عن منح علامات التوثيق، كما قام بسحبها من شخصيات يمينية متطرفة، بما في ذلك رابطة الدفاع الإنكليزية التي يتزعمها تومي روبنسون. وتعرضت الشركة لانتقادات لاذعة، بسبب توثيق حساب جاكسون كيسلر، وهو شخصية من اليمين المتطرف نظم مسيرة عنصرية تروج لتفوق البيض في ولاية فيرجينيا.

من ناحيتها، أوضحت الشركة أن منح علامة التوثيق لصفحة ما في تويتر لا يعني أنها تحظى بالدعم من الموقع. وكانت قد أوعزت السلطات الروسية إلى شبكة التواصل الاجتماعي تويتر بحجب حساب منظمة "روسيا المنفتحة" في غضون يوم واحد، وتحت طائلة حجب الشبكة بالكامل في البلاد.

وجاء الإيعاز من المصلحة الفيدرالية للرقابة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتواصل الجماهيري، بناء على مطالبة الادعاء العام بحجب حساب المنظمة، التي أدرج موقعها الإلكتروني في 11 ديسمبر على قائمة الموارد المحظورة. وقالت "روسيا المنفتحة" في رسالة جوابية إنها لا تنشر معلومات مخالفة للقانون وتعتبر تحرك مصلحة الرقابة والادعاء العام "ضغطا سياسيا على حرية التعبير".

وكان الادعاء العام الروسي في أبريل الماضي قد قرر إدراج "روسيا المنفتحة"، و"الحركة المدنية الروسية المنفتحة" المسجلتين في بريطانيا، و"معهد روسيا الحديثة" المسجل في الولايات المتحدة، على قائمة ما يسمى بالمنظمات الأجنبية "غير المرغوب فيها".

وأشارت السلطات آنذاك إلى أن هذه المنظمات، المرتبطة بالمعارض الروسي المقيم في الخارج ميخائيل خودوركوفسكي، تستهدف "التحريض على تنظيم الاحتجاجات وزعزعة الاستقرار الداخلي، ما يهدد أسس النظام الدستوري في الاتحاد الروسي وأمن الدولة"

المزيد من الأخبار 

 

روسيا وأمريكا واليابان في رحلة جماعية إلى الفضاء 

 

لا تلغي أصدقاءك نهائيا عن "فيسبوك".. إستفد من هذه الميزة!