أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة (صحف)

اتهم المحققون البريطانيون من هيئة معايير التجارة الوطنية موقع فيسبوك بعدم القيام بما يكفي لوقف بيع المنتجات المقلدة، وهذا بعد تحقيق واسع تم إجراؤه عن بيع السلع المزيفة على وسائل الإعلام الاجتماعية.
وقالوا إن الشركة الأمريكية العملاقة فشلت في إزالة الإعلانات والمنشورات التي تروج لحقائب اليد المزيفة وتدعي أنها خاصة بمصممين عالميين، بالإضافة إلى الأجهزة الكهربائية والملابس التي تقدر بملايين الجنيهات.
ووجد التحقيق أن فيسبوك لم يزيل المشاركات حتى بعد تلقي تحذير رسمي، وحث المحققون الشركة الأمريكية على بذل المزيد من الجهد لوقف تدفق السلع المقلدة على الموقع، كما حذرت المفوضية الأوروبية من قبل شركات الإعلام الأجتماعية من أنها قد تواجه غرامات كبيرة إذا لم تكثف جهودها لمعالجة بيع المواد المزيفة على الإنترنت.
ونقلت صحيفة  "صنداى تايمز" عن "مايك اندروز" من فريق المعايير التجارية الوطنية قوله بأن فيسبوك يحقق أموالا من هذا النوع من البضائع المزيفة ولا يقوم بما فيه الكفاية لإزالة هذه المنتجات، ورصد المحققون حتى الآن أكثر من 12000 منشور على فيسبوك يجب إزالته منذ عام 2015.
على سبيل المثال هناك صفحات تعرض حقيبة يد لويس فويتون مزيفة بسعر 50 استرليني والسعر الحقيقى لها هو 880 استرليني، وساعات رولكس بسعر 150 استرليني وسعرها الحقيقي  3150، بالإضافة إلى النظارات الشمسية Ray-ban  بسعر 19 جنيه استرليني فقط.
 

اقرأ أيضا:

فيسبوك تقول إنها ستجعل الإعلانات أكثر شفافية

"فيسبوك" تعلن عن أدوات جديدة لصناع المحتوى