أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

افتتح الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي  اليوم الدورة الـ37 لمعرض جيتكس في مركز دبي التجاري العالمي. وتستمر فعاليات "أسبوع جيتكس للتقنية" حتى 12 أكتوبر/تشرين الأول، ويساهم الحدث في تعزيز دور دبي في استشراف التقنيات المبتكرة التي سيؤدي استخدامها وتطبيقها لتحويل المؤسسات إلى قوى إنتاجية عالمية.

وسيضطلع زوار النسخة السابعة والثلاثين من المعرض على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في عدة مجالات تشمل سلسلة الكتل والذكاء الاصطناعي والروبوتات وإنترنت الأشياء.

وتوفر الفعالية الأبرز المصاحبة له"جيتكس فيوتشر ستارز" أو "نجوم المستقبل" للمبتكرين فرصة العمر لدعم ما يقدمونه من حلول ومنتجات، وذلك عبر الوصول إلى مبالغ نقدية وجوائز بقيمة 1.2 مليون درهم خلال المسابقات التي يمكنهم الاشتراك فيها طوال فترة إقامة المعرض وسيحظى أصحاب الشركات الناشئة الطموحون بفرصة التفاعل مع الشركات الناشئة الأخرى التي حققت نجاحاً ملحوظاً، إضافة إلى المستثمرين ورواد الأعمال الآخرين، وذلك عبر التواصل المباشر وورش العمل والمسابقات. 

إقرأ: لم يعد للدردشة فقط.. فما مزايا تطبيق "واتساب" للأعمال؟

وتشارك في النسخة ال 37 من "أسبوع جيتكس للتقنية" شركات من أكثر من 70 دولة، كما يشارك في النسخة الحالية من المعرض لأول مرة شركات من فنلندا وجورجيا وغواتيمالا وسوريا. 

ويتوقع أن تستقطب نسخة "أسبوع جيتكس للتقنية" أكثر من 100 ألف زائر من الإمارات ووفود من عدة دول بما فيها الصين ونيجيريا ومصر والأردن وتركيا والبحرين وسلطنة عُمان والسعودية. 

إقرأ أيضا: 5 مواقع قد لا تعرفها لتصفح يوتيوب بطريقة مبتكرة