أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

سنوات من التدريب والتحضير المسبق يمكن أن تفصل رواد الفضاء عن خروجهم الى الفضاء الشاسع، وكما أن لحياة البشر على كوكب الأرض شروط وفرتها الطبيعة، كذلك للعيش خارجه شروط يجب على الإنسان توفيرها إن أراد خوض هذه التجربة.

أشارت تسريبات لتقارير من وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، إلى أن رحلة مقبلة إلى كوكب المريخ، ستكون مكونة من طاقم نسائي بالكامل، وذلك لأسباب "جنسية". ووفقا لصحيفة "ديلي ميل"، قالت رائدة الفضاء البريطانية هيلين شارمان، إنها لم تتطلع على التقارير السرية، ولكن "ناسا" حذرت من أن الرجال والنساء في رحلة المريخ قد يمارسون الجنس مع بعضهم البعض، وذلك لطول مدة الرحلة.

إقرأ: لأول مرة.. الإمارات تطلق مشروع مدينة "المريخ"

وتفيد تقارير "ناسا" إلى أن إرسال طاقم نسائي بالكامل هو "الحل الأفضل"، لأن النساء يعملن بشكل أفضل كفريق، وهناك نسبة أقل للتنازع على السلطة من الرجال. وفقا لما ذكرته الـ"إندبندنت" البريطانية.

وستستغرق الرحلة إلى المريخ عاما ونصف، يتعرض فيها رواد الفضاء لإشعاعات كبيرة، مما يعني أنه إذا حملت إحدى رائدات الفضاء أثناء المكوث في المريخ، قد يكون التأثير كبيرا على صحة الجنين. ولا تمنع "ناسا" ممارسة الجنس كليا في الفضاء، لكنها تفرض مواثيق المهنية والاحترام على كل رواد الفضاء.

إقرأ أيضا: ناسا تنهي محاكاة جديدة للحياة على المريخ