أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

تداولت المواقع الإخبارية ووسائل التواصل الإجتماعي خبراً مفاده أن تطبيق "واتس آب" أدخل تحديثاً سيبلغ المُرسِل إذا قام الطرف الثاني بتصوير المحادثة بينها عن طريق "سكرين شوت" الأمر الذي شكل صدمة حقيقية للثرثارين ومقتفي الأخبار.

إلا أن مواقع مختصة في العلوم التكنولوجية سرعان ما نفت صحة هذه الإشاعات، وبحسب موقع "ibtimes" فإن هذا النوع  من الأخبار لا يمكن التيقن من صحته عن طريق ما يتم تدواله على مواقع التواصل الإجتماعي، فالمؤسسات العملاقة مثل "واتس آب" تقوم بإشعار جمهورها والمشتركين في خدماتها عن طريق موقعها الرسمي وبتصريحات تدليها لوكالات الأنباء ووسائل الإعلام المعتبرة.

ولكن الأمر الواجب الحذر منه هو احتمالية وجود ثغرات للتجسس على المستخدم عبر واتس آب من خلال تسريب الصور أو الفيديوهات أو المعلومات المتبادلة بين الأطراف، بالرغم من نفي الشركة المشغلة للتطبيق لهذه المزاعم.

و"واتس آب" هو تطبيق تراسل فوري، محتكر، ومتعدد المنصات للهواتف الذكية. ويمكن المستخدمين بالإضافة إلى الرسائل الأساسية، من إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

إقرأ: غوغل يطلق خاصية جديدة للترجمة الفورية

تأسس "واتس آب" في عام 2009 من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم "الرئيس التنفيذي أيضاً"، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو!، ويقع مقرها في سانتا كلارا، كاليفورنيا. 

يتنافس "واتس آب" مع عدد من خدمات الرسائل الآسيوية مثل "LINE، KakaoTalk، وWeChat"، تم إرسال عشرة مليارات رسالة يوميه على الـ"واتس آب" في أغسطس / آب 2012، كما زادت مليارين في أبريل نيسان 2012.

وفي ال 13 من يونيو 2013، أعلنت "واتس آب" على تويتر ، أنها سجلاتهم اليومية الجديدة قد وصلت إلى 27 مليار رسالة. وقد قامت شركة  "فيسبوك"  بشراء "واتس  آب" في 19 فبراير / شباط من العام 2014 بمبلغ 19 مليار دولار أمريكي.

والـ"واتس آب" متاح لكل من: آي فون، أندرويد، سمبييان، ويندوز فون 7 فقط "وعلى آي باد بصورة غير رسمية". ويتزامن مع جهات الاتصال في الهاتف، لذلك لا يحتاج المستخدم لإضافة الأسماء في سجل منفصل.

إقرأ أيضا 

فيس بوك يطلق الموقع الإلكتروني "أساسيات الخصوصية"

قطار فائق السرعة ينقل الركاب من سول إلى بوسان خلال 30 دقيقة فقط