أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

توجد في أماكن عدة من العالم، شبكات اجتماعية مشهورة، مثل تطبيق "إنستغرام" وموقع "فكونتاكتي" وتطبيق "لينكد إن"، في الوقت الذي يشغل فيه موقع "فيسبوك" المرتبة الأولى من حيث مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر انتشارا في العالم، كل هذه المواقع تحتاج الى صور ذات جودة عالية، فكيف يمكنك الوصول الى هذه الجودة؟ 

هناك صيغ مختلفة للصور، التي يتم نشرها عبر شبكات التواصل الاجتماعي بدءا من صورة "البروفايل" مرورا بصورة الغلاف إلى صور الخلفية، غير أن الكثير من المستخدمين لا يعرفون نوع أو مقاس الصور المختلفة، وهنا يمكنهم اللجوء إلى استعمال أداة الويب Landscape المجانية، والتي تم تطويرها من قبل شركة "Sprout "Social المتخصصة في رصد وإدارة شبكات التواصل الاجتماعي. 

موضوع ذو صلة: تطبيقات لإلتقاط أفضل "selfie"

وبعدما يقوم المستخدم بسحب الصورة الخاصة به في نافذة المتصفح، فإنه يتعين عليه تحديد شبكة التواصل الاجتماعي المرغوبة وموضع الصورة المعنية، ثم يتم تحديد أبعاد الصورة المرغوبة بواسطة الفأرة، بالإضافة إلى إمكانية تكبير الصورة أو تصغيرها، وفي النهاية يقوم الموقع بإتاحة تنزيل الصورة المرغوبة.

وتوفر أداة الويب "Landscape" ميزة كبيرة للمستخدمين، الذين يشتركون في الكثير من شبكات التواصل الاجتماعي، حيث يمكن إعداد الصور بجميع الصيغ الممكنة بنقرة على الأزرق "Have Landscape auto-crop instead" في الجزء السفلي من الصفحة بعد تحميل الصورة مباشرة.

وبعد ذلك سيتمكن المستخدم من تنزيل مجلد مضغوط Zip، يشتمل على حوالي 30 إصدار مختلف من الصورة، ويشتمل اسم كل ملف على توصيف لاسم شبكة التواصل الاجتماعي وموضع الصورة.

اقرأ أيضا: تصوير الطعام ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي يجعله شهيا اكثر