أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

يعتبر الاحتفاظ "بمفاتيح" السيارة والمنزل الى جانب تذكر كلمات السر الخاصة بالحسابات اللالكترونية والحساب البنكي أمر مرهق ويحتاج الى ذاكرة قوية جدا.. خصوصا اذا كانت لديك حسابات كثيرة، فلا يمكنك العبث بها وتسجيلها في مكان ما لتكون في متناول الأيادي، فكيف يمكنك التخلص من هذا الأرق بشكل نهائي؟ 

كشفت شركة رائدة عن اختراع جديد يمكن أن يغني أي شخص عن كلمات السر الخاصة بمختلف حساباته، سواء بريد إلكتروني أو على مواقع تواصل أو حتى حسابات بنكية، ويعوّل على أنه يمكن أن يحل محل بطاقات الائتمان وحتى مفاتيح المنزل والسيارات.

موضوع ذو صلة: ماهي كلمات السر الأسهل اختراقا؟

أشار موقع "إنجادجيت" التكنولوجي المتخصص إلى أن شركة "توكين" في طريقها لإطلاق أول "خاتم ذكي" في العالم، والذي يعتمد على "البصمة البيومترية" للشخص.

وسيكون الخاتم الجديد قادر على أن يقوم بمختلف المهام نيابة عن صاحبه، كما أنه لا يعمل إلا إذا ارتداه صاحب الخاتم، وهو ما يضمن أمان حساباته، ويعمل الخاتم أيضا وفق نبض الشخص الذي يرتديه، أي أنه في حالة وفاة مالك الخاتم، حتى لو كان يرتديه فسيتم تعطيل كافة المهام الخاصة به.

بالفعل بدأت شركة "توكين" في عقد شراكات لتفعيل عمل "الخاتم البيومتري" الجديد بنهاية عام 2017 الجاري، حيث عقدت شراكات مع "ماستركارد" مثلا لدعم بطاقات الدفع، كما أنها في طريقها لدعمه للدفع في كافة المواصلات من حافلات وقطارات بجميع أنحاء العالم..

ومن المقرر أن يدعم ذلك الخاتم الذكي مدن أمريكية خلال 2017، مثل مدن "شيكاغو"، و"ميامي"، و"فيلادلفيا"، فيما سيدعم "نيويورك" في الربع الأول من عام 2018 المقبل.

اقرا أيضا: أصبح ممكنا إدخال كلمة السر.. من خلال جسمك!

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 
مروحية تلقي قنبلتين على مقر المحكمة الفنزويلية العليا